سجل روميلو لوكاكو هدفين أحدهما يظهر قوته ومهارة نادرة ليقود ايفرتون للفوز 2-صفر والاطاحة بناديه القديم تشيلسي في مباراة مثيرة بدور الربع لكأس انجلترا لكرة القدم اليوم السبت شهدت حالتي طرد.

وطرد دييغو كوسطا مهاجم تشيلسي بعد ثنائية لوكاكو التي سجلها في خمس دقائق لحصوله على الانذار الثاني بعد مشاحنة اثر مخالفة ضده من غاريث باري.

ADVERTISEMENTS

وخرج باري مطرودا لحصوله على ثاني بطاقة صفراء قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة لكن لوكاكو - الذي باعه جوزيه مورينيو المدرب السابق لتشيلسي لايفرتون قبل عامين مقابل 28 مليون جنيه استرليني (40.28 مليون دولار) - كان ضمن بالفعل الانتصار لفريقه.

وفي الوقت الذي بدا فيه أن اللقاء يتجه نحو التعادل ومباراة اعادة نجح لوكاكو في التسجيل من لا شيء إذ مر من اثنين من المدافعين في اليسار ليدخل منطقة الجزاء وبعد خداع رائع بقدمه سدد الكرة في الشباك.

وأنهى ذلك فرص تشيلسي حامل لقب البطولة الانجليزية في الفوز بأي بطولة هذا الموسم بعد خروجه من عصبة أبطال اوروبا أمام باريس سان جيرمان في أسبوع آخر سيء للفريق اللندني.

ADVERTISEMENTS

وتعني النتيجة أن المدرب المؤقت جوس هيدينك - الذي فاز بكأس  انجلترا مع تشيلسي في فترة مؤقتة سابقة بملعب ستامفورد بريدج قبل سبع سنوات - فشل في تكرار هذا الانجاز بعد اقالة مورينيو في دجنبر.