إنتهى الشطر الأول من البطولة الإحترافية وشباب الحسيمة بعناوين مختلفة، شد ورد في الطاقم التقني وأخطاء دفاعية واصابات قاتلة وتعثرات بالميدان، ومدرب جديد ومراتب متأخرة والكابوس لم يمض عليه سوى سنة واحدة، كلها عناوين بدأ بها شباب الريف الحسيمي هذا الموسم وانتهى به المطاف إلى أن يكون وحيدا بمدرجات فارغة.
موسم جديد تطلعت فيه الجماهير الحسيمية أن يكون  مشرقاً ينسيه هموم وكابوس الموسم الماضي والإبتعاد عن المراتب المتأخرة فكانت نظرة التعاقد للمدرب كمال الزواغي نظرة المدرب الذي سيكون الفريق ويحقق معه نتائج إيجابية بالرغم من أن شباب أطلس خنيفرة على يده نزل إلى القسم الثاني، وبغض النظر عن النتائج التي حققها معه. بدأت المهمة وانتهت قبل دورتين من انتهاء الشطر الأول بحصيلة متواضعة. 
الزواغي عاكسته النتائج الايجابية
مع بداية البطولة كان التفاؤل سيد الموقف والمسيطر على عواطف المحبين، ليكون موسما مغايرا لسابقه، ويعمل الفريق بقيادة التونسي كمال الزواغي على تجاوز الأخطاء وإعادة الفريق إلى توهجه، غير أن لا شيء من هذا حدث بالرغم من أن النتائج الأولية كانت جيدة، لكنها سرعان ما انقلبت وبدأ مستوى الفريق يتدهور وترتيبه لا يبشر بخير، فارتفعت شرارات الغضب من المدرجات، وطالبت برحيله، فبعد أربع هزائم متتالية، منحت الإدارة للمدرب فرصة أخرى وكاد يعود إلى الطريق الصحيح، لكن مباراة بركان بالحسيمة والهزيمة ضده، كانت سببا في وضع حد لمهمة الزواغي داخل شباب الحسيمية، بعد توالي الهزائم داخل وخاراج الميدان لتنتهي القصة ويعود الفريق من جديد لتغيير المدربيين.
الصحابي القائد الجديد للسفينة
مباشرة بعد فسخ العقد مع كمال الزواغي بعد الدورة 13، كان لزاما على الإدارة البحث عن مدرب جديد يعوض التونسي، فاذا بالأنظار تتجه للاطار المغربي فوزي جمال لتدريب فارس الريف،  باعتبار الشهادة المحصل عليها غير مرخصة لقيادة فريق في البطولة الإحترافية، فما كان على المكتب المسير للفريق الحسيمي إلا عقد اجتماعات إستثنائية إستعجالية للتقرير في قائد السفينة على بعد أيام قليلة من الدورة الموالية، فتم الإتفاق في الأخير على فؤاد الصحابي الذي قاد مباشرة الحصص التدريبية للفريق ورحل للدار البيضاء وعاد بتعادل أمام الوداد واستقبل آسفي وانتصر وفاز بالنقاط الثلاث. ففي دورتين غير الصحابي أشياء كثيرة، فمن الناحية المعنوية والنفسية أصبح أفضل من ذي قبل، والمردود المقدم على أرضية الميدان لخير دليل على ذلك، وتبقى نتائج الدورتين جد إيجابية ومحفزة للخروج من المنطقة المكهربة. وله الوقت الكافي للاشتغال مع الفريق وتجهيزه للشطر الثاني من البطولة، فهل سيستمر الصحابي في نتائجه الايجابية ويرسو بسفينته في بر الأمان أم «ستعود حليمة، إلى عادتها القديمة»؟.
الزواغي لم يفلح في فك اللغز 
لم يفلح كمال الزواغي في فك لغز النتائج السلبية التي لاحقته بالرغم من الفرص التي منحها له المكتب المسير لتغيير مسار الفريق، غير ان الضغط الجماهيري عجلت برحيله فكانت نتائجه على الشكل التالي : 
قاد الزواغي الفريق في 13 مباراة ومن أصل 39 نقطة حصل فقط على 14 منها، بمعنى أنه فقد في هذا الشطر الأول 25 نقطة، ووضعته في مراتب جد متأخرة، فداخل الميدان حقق 9 نقاط من أصل ثلاثة إنتصارات وأربعة هزائم سجل ستة أهداف فقط واستقبلت مرماه ثمانية أهداف. في حين كانت نتائج الفريق معه خارج الميدان كارثية اذ لعب ست مباريات فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وانهزم في ثلاثة، فكانت حصيلته من النقاط فقط 5 ليكون الفريق من بين أضعف الفرق خارج الميدان.
الحكم على الصحابي بعد دورات عليه
يصعب الحكم على الصحابي المدرب الجديد للفريق الذي تولى قيادة فارس الريف في دورتين فقط قبل نهاية هذا الشطر، بالرغم من أنه جمع أربع نقاط من دورتين إلا أنه من الصعب الحكم عليه إلا بعد مرور دورات خلال الشطر الثاني.
فالصحابي خاض لقاءا واحدا خارج الميدان أمام الوداد البيضاوي وعاد بتعادل ثمين في حين استقبل أولمبيك آسفي وانتصر عليه بثلاثة أهداف لهدفين ليجمع بذلك نقطة من خارج الميدان وثلاث نقاط من ملعب ميمون العرصي وتكون حصيلته أربعة نقاط من أصل ستة.
الذهاب بلغة الأرقام : 
الرتبة : 11
النقاط : 18
الانتصارات : 5
التعادلات : 3
الهزائم : 7
سجل : 16 
استقبل :21 
المرتبة داخل الميدان : 6 
النقاط داخل الميدان : 12 
المرتبة خارج الميدان: 14
النقاط خارج الميدان : 6 
لعب أكبر عدد من اللقاءات أساسي : اليوسفي (15) 
لعب أكبر عدد من الدقائق : اليوسفي (1320 دقيقة) ـ ندياي (1260) ـ لهلالي (1170)
التشكيلة النموذجية :
حراسة المرمى : ياسين الحظ 
الدفاع : اليوسفي يونس – عبد الخالق احميدوش – ندياي أوليفيي – مراد ناجي
الوسط : صابر الغنجاوي – زكرياء لهلالي – عبد الصمد لمباركي- أنور عبد المالكي 
الهجوم: عبد الكريم بنهنية – أصوفي بلال
نتائجه خلال مرحلة الذهاب
الدورة 1: حسنية أكادير ـ شباب الحسيمة: 2ـ1
الدورة 2: شباب الحسيمة ـ اتحاد طنجة: 1ـ0
الدورة 3: الفتح الرباطي ـ شباب الحسيمة: 1ـ1
الدورة 4: شباب الحسيمة ـ الكوكب المراكشي: 1ـ0
الدورة 5: مولودية وجدة ـ شباب الحسيمة: 2ـ3
الدورة 6: شباب الحسيمة ـ الرجاء: 0ـ2
الدورة 7: المغرب الفاسي ـ شباب الحسيمة: 1ـ0
الدورة 8: شباب الحسيمة ـ النادي القنيطري: 1ـ2
الدورة 9: شباب الحسيمة ـ المغرب التطواني: 1ـ2
الدورة 10: الجيش الملكي ـ شباب الحسيمة: 2ـ2
الدورة 11: شباب الحسيمة ـ أولمبيك خريبكة: 1ـ0
الدورة 12: الدفاع الجديدي ـ شباب الحسيمة: 3ـ0
الدورة 13: شباب الحسيمة ـ نهضة بركان: 1ـ2
الدورة 14: الوداد البيضاوي ـ ش.الحسيمة: 0ـ0
الدورة 15: شباب الحسيمة ـ أولمبيك آسفي: 3ـ2