وصل قطار البطولة الإحترافية للدورة الثامنة وقد سجلت مرة أخرى مفاجآت في النتائج وظواهر نستعرضها هنا، مع إستمرار نهضة بركان في صدارة الترتيب العام عندما حقق الفوز الثالث على التوالي، وبقاء المغرب الفاسي في المركز الثاني والجيش الملكي في المركز الثالث بفارق الأهداف، في الوقت الذي سجل فيه المغرب التطواني أول فوز له في البطولة وإستمرار شباب المحمدية في أسفل الترتيب العام من دون فوز.

3 هزائم للوداد والرجاء

لأول مرة يصل قطار البطولة الإحترافية هذه المحطة ويقترب من الثلث منذ تطبيق الإحتراف ليجد الغريمان الوداد والرجاء نفسيهما في هذه الوضعية.

أضعف إنطلاقة لقطبي الدارالبيضاء بنفس المحصلة .. 3 هزائم لغاية الدورة الثامنة وضع غير صحي إطلاقا لكليهما، الوداد في آخر 3 دورات جمع 3 نقاط والرجاء نقطتين.

ولئن كان الوداد معني بالتنافس على لقب البطولة فإن مؤشر القلق واضح بشأن قدرة الرجاء على الذهاب بعيدا في عصبة أبطال إفريقيا وتأكد مرارا بأن أهم لاعبي الوداد والرجاء هو جمهور دونور.

النهضة البركانية لا يرحم

 النهضة البركانية حقق الفوز الثالث على التوالي مكنه من البقاء في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 17 نقطة، ليصل للفوز الخامس وهو رقم مهم بالنسبة له لكونه ينافس على لقب البطولة الإحترافية.

الجيش بلا فوز في ثاني مباراة على التوالي

لم يتمكن الجيش الملكي من تحقيق الفوز في ثاني مباراة على التوالي حيث إكتفى بتحقيق تعادلين على التوالي فرط في أربع نقاط مهمة كان بإمكانها أن تضعه في الصدارة.

الحسنية وثالث فوز على التوالي

تمكن حسنية أكادير من تحقيق فوز مهم على النادي المكناسي وهو الفوز الثالث على التوالي إرتقى به في المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعد أن كان في أسفل الترتيب العام وبالتالي تجاوز الحسنية حالة القلق.

المغرب التطواني يحقق أول فوزوشباب المحمدية يغرق

تمكن المغرب التطواني من تحقيق أول فوز له في البطولة على حساب شباب المحمدية مكنه من تنفس الصعداء وهو أول فوز للمدرب عزيز العامري مع الفريق.

من جانب آخر مازال شباب المحمدية يغرق في أسفل الترتيب العام من دون فوز برصيد نقطة واحدة.

إتحاد طنجة يتراجع

تراجعت نتائج إتحاد طنجة بعد أن مني بهزيمتين متتاليتين وبعد البداية التي إنطلق بها وأشاد بها الجميع إلا أنه تراجع للمركز السادس برصيد 12 نقطة وبالتالي على الفريق مراجعة أوراقه.

21 هدفا في شباك شباب المحمدية

شباب المحمدية هو صاحب أضعف خط دفاع حيث دخلت مرماه 21 هدفا ما يؤكد هشاشة خط دفاع الفريق الفضالي المرشح من الآن بمغادرة البطولة الإحترافية.

ويبقى النهضة البركانية هو صاحب أقوى خط دفاع حيث دخلت مرماه 3 أهداف.