رشح مدرب يوفنتوس تياغو موطا السبت فريقي إنتر ونابولي لإحراز لقب البطولة الإيطالية لكرة القدم، وذلك عشية مواجهته مع إنتر في "دربي إيطاليا" على ملعب سان سيرو ضمن المرحلة التاسعة.

وقال المدرب البرازيلي-الإيطالي في مؤتمر صحافي "أحرز إنتر اللقب الأخير في البطولة، هو الفريق المرشح لإحراز اللقب، مع نابولي، نظرا لتاريخ الفريقين الحديث".

قبل المرحلة التاسعة، يتصدر نابولي بفارق نقطتين عن إنتر وثلاث عن يوفنتوس الذي خسر الثلاثاء أولى مبارياته هذا الموسم في مختلف المسابقات، أمام شتوتغارت الألماني (0-1) في عصبة أبطال أوروبا.

تابع لاعب إنتر السابق "الخسارة جديدة علينا لكنها أصبحت من الماضي. نحن مركزون على مباراة الأحد حيث يجب أن نكون بجاهزية 200% في أجواء نارية".

وتعد المواجهة بين إنتر ويوفونتوس الأكثر ترقبا في "سيري A" وهي الـ252 في تاريخ الفريقين.

ويغيب عن "السيدة العجوز" الأرجنتيني نيكولاس غونساليس، الهولندي تون كوبماينرس، بالإضافة للمصابين منذ فترة البولندي أركاديوش ميليك والبرازيلي بريمر.

في المقابل، رفض نظيره سيموني إنزاغي فكرة أن يكون فريقه مرشحا لخلافة نفسه "لا أحب التطرق لهذا الموضوع أصلا، لكن ما يمكنني قوله إن بطولة هذا الموسم ستكون متوازنة أكثر من المعتاد، لأن عدة فرق أنفقت الكثير لتقليص الفوارق".

تابع "هدفنا الذهاب إلى أبعد حد في مختلف الكؤوس وأن ننافس في الدوري، لكن أربعة أو خمسة أندية تملك الهدف عينه".

أردف "أقد ر كثيرا ما يفعله موطا، على صعيد تنظيم فريقه. هو الفريق الأقل تلقيا للأهداف في أوروبا (هدف في ثماني مباريات في البطولة)، لكنه فريقه يعرف أيضا كيف يتصرف مع الكرة".