جاءت تعليقات الصحف التونسية الصادرة اليوم السبت، مباشرة وغير مواربة اتجاه أداء المنتخب التونسي لكرة القدم واختيارات المدرب فوزي البنزرتي في المباراة التي خسرها التونسيون مساء أمس امام ضيفهم جزر القمر ( 0 -1) برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.

فقد تطرقت الصحف التونسية للهزيمة في عقر الدار أمام جزر القمر بعناوين تكشف حجم الصدمة، ومنها "هزيمة مخجلة لمنتخب تائه " و" المنتخب الضائع" و" طفح الكيل" و" لا عذر فيها ".

فقد تحدثت صحيفة "الصباح " تحت عنوان " بأداء باهت ومهزوز ..هزيمة مخجلة لمنتخب تائه" عن "هزيمة مفاجئة" لكنها تظل "منطقية بالنظر للأداء الضعيف" مؤكدة أن الوجه الذي ظهر به المنتخب تونسي يؤكد أنه لم يتجاوز بعد خيبة "كان " كوت ديفوار .

وأضافت أن الهزيمة أمام جزر القمر تعتبر بمثابة " ناقوس خطر ، ما يفرض التدارك السريع في المقابلة القادمة التي ستجمع المنتخبين ضمن الجولة الرابعة".

أما صحيفة "لوطون" فقالت في مقال تحت عنوان" طفح الكيل " إن المنتخب التونسي " سقط من أعلى " في مباراته الثالثة برسم التصفيات الإفريقية مؤكدة أن فوز جزر القمر كان مستحقا بشكل كبير خصوصا وأن اللاعبين التونسيين لعبوا " بدون استراتيجية" .

وتحدثت الصحيفة عن الدقائق الأخيرة من المباراة وقالت " قام فوزي البنزرتي ، في غياب حلول أخرى في جعبته، باشراك نادر الغندري ليلعب كرأس حربة في الهجوم مع تأخير اللجوء إلى بلال الماجري إلى الوقت بدل الضائع. إنه دليل على إفلاس منظومة لعبه ( المدرب) وهو يعري ، لمن كان في حاجة لذلك، سوء اختياراته".

وتحت عنوان" لا عذر فيها " كتبت " لابريس" وهي تصف مجريات اللقاء أن أداء التونسيين كان " بدون اختراقات، وبدون تبادل سلس للكرة، وبلاعبين بدوا وكأنهم لم يستوعبوا ما يرديه المدرب بالفعل" معتبرة أن الصورة التي ظهر بها المنتخب التونسي كانت " رديئة بدرجة كبيرة ".

وجاء العنوان الرئيسي على الصفحة الأولى لجريدة " الشروق" التونسية يقول "سقط أمام جزر القمر...المنتخب ضائع". واعتبرت الصحيفة أن الهزيمة أمام جزر القمر كانت " قاسية وموجعة ، وتؤكد هذه الخسارة المشاكل التي يعيشها فريقنا الوطني والذي فاز بشق الأنفس في الجولتين الافتتاحيتين ضد مدغشقر وغامبيا".

يذكر أنه رغم هزيمته أمس فإن المنتخب التونسي يتصدر ترتيب مجموعته ب 6 نقاط بفارق نقطة واحدة فقط عن جزر القمر (5 نقاط) .