تحدث كارليس مارتينيز نوفيل مطولاً عن قضية زكريا أبوخلال خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه تولوز امام ليون التي خسرها بهدفين لواحد نهاية الاسبوع الماضي وتحدث عن مستواه السيئ الحالي وحالته البدنية بعد ستة أشهر من عودته للمنافسة قائلا :
"لقد تحدثت عن ذلك مؤخرًا، يمكن أن تحدث أشياء كثيرة بعد هذا النوع من الإصابات. ليس من السهل العودة الى التباري . الآن أعتقد أن الأمر قد انتهى، فهو يشعر بالارتياح. قبل بضعة أشهر، ربما كان يشعر بأحاسيس غريبة أثناء تعافيه. أعتقد أن هذه لم تعد مشكلة. في العام الماضي، شهدنا نفس الشيء مع لاعبين آخرين: الرأس هو أهم شيء في كرة القدم. عندما تكون منتعشًا ومتحررًا، فأنت أفضل. زكرياء هو أحد اللاعبين الذين يولدون طاقات أكثر، ويساعد أكثر، وهو الذي يصل إلى خط النهاية، ويقاتل بأقل حركة. هذا صحيح، علينا أن نكون قادرين على الاستنتاج. لكن كما أقول دائمًا، إذا خلقت الفرص، فسيحدث الباقي."
واضاف :
"في بعض الأحيان ،لا يعرف الناس كيف يبدو بعضهم البعض، لكن زاك ( يقصد زكرياء) مقاتل، إنه منافس. وهو أول من يريد إيجاد الحل. نحن بحاجة إلى هذه الحالة الذهنية، ونحاول دائمًا أن نكون أفضل. وهذا هو زاك. الأحد الماضي ، ولأول مرة هذا الموسم، بدأ الدولي المغربي المباراة على مقاعد البدلاء ضد ليون. وتميز دخوله إلى اللعب في الدقيقة 64 من اللعب بعدة صافرات من الملعب، ورد عليها أبوخلال بابتسامة صفراء وتصفيق ساخر للجمهور. بعد هزيمة تولوز في نهاية المباراة، تم الإبلاغ عن عدة اشتباكات بين اللاعبين والمشجعين في ركن بريس. تعرض الجناح المغربي للهجوم."
وسيتعين على كارليس مارتينيز نوفيل، السبت، الاختيار بين زكرياء أبوخلال وشافي بابيكا لشغل الجناح الأيمن لهجوم تولوز، والذي سجل 5 أهداف  خلال أول 6 مباريات.