أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الثلاثاء أن المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2027 ست نقل بعيد ا عن سان سيرو في ميلانو بسبب عدم اليقين بشأن عمليات التجديد المحتملة للملعب العريق.

وقال الاتحاد الأوروبي إن سان سيرو خسر استضافة المباراة النهائية لأن مدينة ميلانو لا تستطيع ضمان أن الملعب والمنطقة المحيطة به "لن يتأثران بأعمال التجديد".

وأضاف "تقرر عدم منح استضافة المباراة النهائية إلى ميلانو وإعادة فتح عملية تقديم طلبات الاستضافة لاختيار مكان مناسب، ومن المتوقع اتخاذ القرار في (أيار) ماي/(حزيران) يونيو 2025".

وكان الاتحاد الاوروبي أكد في 22 أيار/ماي الماضي عندما اختار بودابست لاستضافة المباراة النهائية لنسخة 2026، أن نهائي 2027 قد يكون من نصيب ميلانو إذا تم الانتهاء من تجديد ملعب سان سيرو.

وكان فريقا ميلان وإنتر ميلانو اللذان يلعبان مبارياتهما البيتية على ملعب سان سيرو، رفضا في وقت سابق من هذا الشهر مشروع ا لتحديث وإعادة هيكلة الملعب الشهير، المملوك لمدينة ميلانو.

وقال عمدة ميلانو جوزيبي سالا إن الناديين سيكونان مستعدين لإعادة إطلاق مشروعهما الأولي لبناء ملعب جديد في المنطقة المجاورة مباشرة لملعب سان سيرو والذي تم التخلي عنه العام الماضي بعد خلافات سياسية وبيروقراطية.

واشترى ميلان في وقت سابق من هذا العام، أرض ا في ضاحية سان دوناتو ميلانيزي، إلى الجنوب الشرقي من المدينة، كجزء من خطة للانتقال خارج الحدود الرسمية لمدينة ميلانو على أمل الحصول على موافقة البناء بسهولة أكبر.

ويضع حامل لقب البطولة الإيطالية الحالي إنتر نصب عينيه بلدتي روزانو وأساغو، جنوب ميلانو مباشرة، بعد استطلاع إمكانية البناء على أرض صناعية سابقة في ضاحية سيستو سان جيوفاني الشمالية المكتظة بالسكان.

ويستضيف ملعب سان سيرو في عام 2026 حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ميلانو-كورتينا.