بدأت مباراة ريال سوسيداد وضيفه ريال مدريد مشتعلة، خاصة من طرف الفريق الباسكي،الذي تواجد بدفاع مدافع الأسود نايف أكرد،  الذي ظهر بمستوى لافت للأنظار على اعتبار أنها الأولى له ببطولة لاليغا.
وشارك أيضا النجم ابراهيم دياز في المباراة التي جرت برسم الدورة الخامسة، إلا أنه اضطر إلى مغادرته في الدقيقة 25 بعدما شعر بآلام على مستوى عضلة الفخذ الأفقية.
وأضاع سوسيداد فرصتين قابلتين للتسجيل من خلال تسديدتين اعترضهما العمود الأفقي.
وفي بداية الشوط الثاني ضاعت من المهاجم النيجيري عمر صديق فرصة الهدف، حيث صد العمود الايمن لمرمى الملكي تسديدته الزاحفة من داخل المنطقة.
وفي الدقيقة 58، فك المهاجم البرازيلي فينيسيوس شفرة الفريق الباسكي، من خلال ضربة جزاء أعلن الحكم بعدما استعمل مدافع سوسيداد يده لاعتراض تسديدة التركي أردا غولر، وحولها "فيني" لهدف.
وفي الدقيقة 69 وعلى مرتين، هدد المدافع المغربي نايف أكرد مرمى الريال بضربتين رأسيتين، الاولى أبعدها الحارس كورتوا بأصابع يده والثانية مرت محادية للعمود الأفقي..
وفي محاولة هجومية قام بها فينيسيوس، تمكن الأخير من الحصول على ضربة جزاء إنبرى المهاجم مبابي بنجاح، مانحا هدفا ثانيا لمدريد في الدقيقة 75، وهي نفس الدقيقة التي غادر فيها المدافع أكرد المباراة، بعد شعوره بشد عضلي، متحصلا على أعلى تنقيط بفريقه 7.2 نقطة.
فوز الريال الملكي في الدورة الرابعة من البطولة الإسبانية، مكنه من الصعود لصف المطاردة المباشرة ب11 نقطة، رفقة فياريال في نفس مركز المطاردة، بينما تراجع سوسيداد إلى الرتبة 16 مؤقتا ب4 نقاط.