إنهزم الرجاء الرياضي، في أول مباراة له بالبطولة الوطنية ضد منافسه نهضة بركان، اليوم السبت بهدف لصفر، بملعب العربي الزوالي، غي المباراة التي قادها الحكم محمد البارودي.

الفريق الزائر ورغم الدعم الجماهيري الذي تلقاه النسور منذ إعطاء الحكم البارودي إنطلاق المواجهة لم يتأثر نفسيا، وظل يحضر بقوة في خط الوسط في مختلف دقائق اللقاء الذي لعب بإيقاع لابأس به.

مناورات الرجاء جاءت في أكثر من مناسبة بواسطة زرهوني والنفاتي ومعهما بوزوق دون إرباك حسابات الحارس منير المحمدي.

ADVERTISEMENTS

 مقابل ذلك إعتمد ربان النهضة شعباني على تحركات فاليري ومعه المرابيط دون أن يتمكنا من هز شباك الحارس أنس الزنيتي في شوط أول جاء متوازنا بين لاعبي الفريقين،ولم يقدر فيه كل طرف التفوق على منافسه.

 بعد ذلك إضطر مدرب الرجاء تسفيكو إخراج الإيفواري هيرفي للإصابة وإقحام زيلا مكانه، لتتواصل 45 دقيقة الأولى بشد وجذب بين الفريقين دون أن يفرض أصحاب الأرض ولا أبناء بركان حضورهم القوي وشخصيتهم على المنافس.

ومع إنطلاق الشوط الثاني،أظهر الرجاء الرياضي نواياه الهجومية، فكانت أبرز فرصة تلك التي حصل عليها نزفل زرهوني في الدقيقة 54 بعد تمريرة زاحفة من بلعمري، لتمر الكرة محادية للقائم الأيسر للحارس المحمدي.

ADVERTISEMENTS

مع توالي دقائق المواجهة، طالب الشعباني من لاعبيه التراجع شيئا ما للوراء من أجل الإعتماد  على المرتدات مع غلق المساحات أمام لاعبي الرجاء،قبل أن يباغث المرابيط دفاع الخضر بهدف في الدقيقة 71 بعد هجوم خاطف قاده المهاجم بول فاليري الذي مهد تمريرة محكمة لزميله الذي أسكنها شباك الحارس الزنيتي.

بعد ذلك حاول لاعبو الرجاء العودة بقوة في المباراة، قبل الإصطدام بدفاع بركاني قوي،في الوقت الذي فضل الفريق البرتقالي  التكثل في الخلف،لإجبار لاعبي الفريق الأخضر على إرتكاب أخطاء على مستوى التمرير في مواجهة إزدادت صعوبتها على عناصر الرجاء مع قرب نهايتها، بعدما لم تجد الحلول الكفيلة من أجل إدراك التعادل في مواجهة عرف فيها الفريق البركاني كيف يحقق الإنتصار في أول ظهور له في منافسة البطولة.