لا تزال الصحف الإيطالية تشيد بالأداء الذي قدمه أمير ريتشاردسون خلال أول ظهور له في البطولة الإيطالية بقميص فريقه الجديد فيرونتينا.

ولم يكن التعادل الذي حققه هذا الأخير أمام فينيزيا (0 – 0) مرضيا على الإطلاق بالنسبة لأنصار "الفيولا". واعتبرت الصحافة الإيطالية أن أداء فيرونتينا خلال هذه المباراة كان باهتا للغاية، وأن اللاعب الذي كان نقطة ضوء الوحيدة في الفريق هو أمير ريتشاردسون، واعتبرته نغمة رائعة في لحن المدرب رافاييل بالادينو.

وأجمعت الصحف الإيطالية على أن أمير لم يعان من ضغط ظهوره الأول وقدم أداءً جيدًا، وكافأته صحيفة "لا ريبوبليكا" بمنحه النقطة 6.5 بينما كتبت صحيفة كورييري "ديلو سبورت"، التي منحته النقطة 6 مثل العديد من الصحف الأخرى: "كانت بداية رائعة للاعب رانس السابق مع كل الظروف الصعبة التي لعب فيها أول مباراة له، لديه سيقان طويلة لكن قدمه اليسرى تمنحه الجودة.. وإذا انسجم أكثر واكتسب المزيد من الخبرة، فإن النتائج ستكون مثيرة للإهتمام".

وكتبت "توطو ميركاطو" تقول: "عندما تم تغيير أمير خرج تحت وابل من التصفيقات، لم يكن سيئا بالنسبة للاعب يخوض أول مباراة له.. أنه يتمتع بالجودة، وقد أظهر فعلا عن ذلك".