أبدى الدولي المغربي ولاعب نادي ريال مدريد إبراهيم دياز، طموحه في أن يحصل مستقبلا على الكرة الذهبية الإفريقية، كأفضل لتعب في القارة السمراء.
وقال إبراهيم في تصريحات صحفية لقناة بين سبور: "طبعا أضع الألقاب الجماعية في مقدمة الطموحات والأهداف، فأنا متطلع لتحقيق إنجاز جديد لكرة القدم المغربية مع زملائي أسود الأطلس، نملك جيلا رائعا والمنتخب المغربي بلغ الدور نصف النهائي في آخر نسخة لكأس العالم، لذلك أتصور أننا قادرون على فعل ذلك، بحكم جودة لاعبينا، وأتصور أن الألقاب الجماعية هي التي تمهد لهذه الوشاحات الفردية.
لذلك فإن من الأهداف التي أشتغل عليها، هي أن أفوز يوما بالكرة الذهبية الإفريقية. 
وجدد إبراهيم دياز التأكيد خلال حواره، على خلفيات القرار الذي اتخذه باللعب للمغرب عوضا عن المنتخب الإسباني، فقال: "في الواقع إستمعت لنداء القلب، وأنا أقرر اللعب للمنتخب المغربي، لقد كبرت في ظل من القيم السمحة، لذلك كان سهلا علي أن أختار، ومن أول وهلة شعرت أننا عائلة واحدة.
سأحاول أن أساعد اللاعبين الصغار كالخنوس وبن صغير، في النهاية أنا الآخر لاعب شاب، لكنني راكمت العديد من التجارب. هدفنا كأسود، أن نفوز بالمباريات، وطموحنا الجماعي هو أن نفوز بلقب لنهديه للشعب المغربي الرائع، لأنه يستحق ذلك".