أنهى الرجاء الرياضي البرنامج الإعدادي الذي خصصه المدرب الألماني جوزيف زينباور للحفاظ على جاهزية لاعبيه خلال فترة توقف منافسات البطولة الإحترافية، وسيعود النسور غدا الإثنين، لاستئناف تداريبهم بشكل عادي بأكاديمية الفريق، إستعدادا للمباراة القادمة التي تنتظرهم أمام أولمبيك آسفي برسم الدورة السابعة، والتي سيحتضنها ملعب المسيرة بمدينة آسفي إنطلاقا من الساعة السادسة من مساء يوم السبت القادم، مباراة ستقام بدون جمهور، في ظل العقوبات الإنضباطية التي فرضتها لجنة التأديب على الفريق المسفيوي بسبب استعمال جماهيره الشهب الإصطناعية.
النسور اختتموا برنامجهم الإعدادي، بالمباراة الودية التي جمعتهم عشية أمس السبت باتحاد طنجة على أرضية ملعب العربي الزاولي، والتي انتهت بتفوق الخضر بحصة (3 ــ 2)، تناوب على تسجيل أهداف الرجاء كل من نوفل الزرهوني، آدم النفاتي ومحمد المكعازي.
وتعتبر هذه المباراة الإعدادية الثالثة التي خاضها النسور، خلال فترة توقف البطولة الإحترافية، بعد المباراة الأولى التي تفوقوا فيها على نهضة الزمامرة بهدفي هاشم دومينغو، ومحمد ازريدة. المباراة التي إحتضنها ملعب العبدي بمدينة الجديدة، والثانية التي إحتضنها كذلك ملعب العربي الزاولي، وانتهت بانتصار الرجاء على مضيفه الإتحاد البيضاوي بثنائية نظيفة سجلها كل من آدم النفاتي ومروان زيلا.
وحاول جوزيف زينباور خلال هذه الفترة، الرفع من منسوب اللياقة البدنية للاعبيه مع تصحيح الأخطاء التقنية التي ارتكبوها خلال المباريات الست الأولى من البطولة الإحترافية، كما إشتغل على تطوير الأداء العام للمجموعة التي يتوفر عليها، بهدف الوقوف على مستوى بعض اللاعبين الذين لم تمنح لهم الفرصة كاملة خلال المباريات السابقة، بالإضافة للاعبين الشبان.
وسعى زينباور الى إستغلال هذا التوقف، للرفع من درجة الإنسجام بين النسور، خصوصاً في ظل الإلتحاق المتأخر لمجموعة من اللاعبين خلال الميركاطو الصيفي الاخير.
وتجدر الإشارة إلى أن الرجاء، يحتل الرتبة الثالثة برصيد 12 نقطة. جمعها من 3 انتصارات حققها على حساب يوسفية برشيد، إتحاد تواركة والمغرب التطواني، و3 تعادلات أمام الجيش الملكي، المغرب الفاسي وحسنية أكادير.