إنتهت مباراة مولودية وجدة وضيفه الجيس الملكي بفوز هذا الإخير بـ3 – 0، وهي المباراة التي احتضنها الملعب الشرفي بوجدة برسم الجولة 4 من منافسات البطولة الإحترافية.. ومرة أخرى عجز الفريق الوجدي عن التوقيع عن أول انتصار له في بطولة هذا الموسم، ليظل دون أي فوز في 4 جولات.. في وقت تمكن فيه الفريق العسكري من التوقيع على فوزه الثالث والثاني على التوالي.

مع بداية المباراة طغى الحذر الشديد على الوجديين، في وقت إستطاع فيه الجيش الملكي أن يفرض سيطرته عبر الإستحواذ على الكرة، وظل متمسكا بهذه السيطره إلى أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل لا شيء.

ويمكن القول أن الشوط الأول كان عسكريا بامتياز، وتمكن خلاله الجيش الملكي من إظهار تفوقه وأفضليته عبر الضغط المستمر، حتى أن لاعبي مولودية وجدة لم يستطيعوا التخلص أو التخفيف من هذا الضغط، وهو ما قيد تحركاته ولم يتمكنوا من القيام بردود فعل هجومية يمكنها أن تهدد فريق الجيش.

ADVERTISEMENTS

وقد أثمرت الدقيقة 28 هدف السبق العسكري من توقيع أحمد حمودان بعد تمريرة من الجهة اليسرى، حيث حاول الدفاع الوجدي إبعاد الكرة بضربة رأسية، لكن قبل أن تلمس الكرة الأرض سددها حمودان هوائية باتجاه المرمى دون أن يتمكن حارس المرمى من صدها. وكاد ربيع حريمات أن يضاعف النتيجة بضربة رأسية في د.34، لكن الكرة مرت محادية جدا لمرمى الحارس الوجدي زياد العفصة.

ومع الضغط المستمر كان لابد أن يأتي الفريق العسكري بهدف ثان، وهو ما حدث عندما تم إسقاط حمزة إيكمان في منطقة العمليات في الدقيقة 39، ترجمها حريمات إلى هدف في الدقيقة 41.

وتمكن الفريق العسكري من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، وهو ما أظهر أن الفريق الوجدي يعاني فعلا على مستوى الدفاع حيث تلقى 9 أهداف حتى الآن في 4 مباريات فقط.

ADVERTISEMENTS

وخلال الشوط الثاني حاول مولودية وجدة جاهدا تقليص الفارق في النتيجة على الأقل، في وقت ظلت فيه شهية الفريق العسكري مفتوحة، وظل يبحث عن مزيد من الأهداف.. إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثالث فعلا في الدقيقة 74 عبر لاعبه لامين دياكيتي بعد تمريرة من علاء الدين أجراي.. لتتحول النتيجة إلى 3 – 0 التي إنتهى بها اللقاء لصالح الفريق العسكري.

وبهذه النتيجة رفع الفريق العسكري رصيده إلى 10 نقاط صعد بها إلى المركز الأول متقدما على نهضة بركان بفارق الأهداف.. في حين ظل مولودية وجدة في المركز ماقبل الأخير بنقطة واحدة فقط حصل عليها من تعادل الجولة الماضية أمام اتحاد طنجة.