أسقط المغرب التطواني مضيفه حسنية أكادير بعقر داره وأمام جماهيره بهدفين لصفر خلال الدورة الثالثة من منافسات البطولة الإحترافية الأولى، وتمكن باني بادجي من التوقيع على ثنائية المباراة مانحا فريقه أول فوز له في بطولة هذا الموسم.  

لم يكن الشوط الأول يوحي بأن يشهد هدفا ما، بعدما غاب التهديد في معظم دقائق نصف ساعة الأول من زمنه، وانعدام الفرص الحقيقية للتسجيل من الفريقين معا.. لذلك توقع كثيرون أن ينتهي هذا الشوط بالبياض في انتظار أن يحرك مدرب كل فريق أدواته التكتيكية خلال الشوط الثاني ليحسم كل منهما النتيجة لصالحه.

لكن، ما لم يكن متوقعا بالنسبة لحسنية أكادير شهدته الدقيقة 37 عندما تمكن لاعب المغرب التطواني بابي بادجي من تسجيل هدف السبق بضربة رأسية مباغتة هزم بها الحارس مهدي الجرباوي، على إثر تنفيذ ضربة خطإ غير مباشرة.

حسنية أكادير ظل جيدا للغاية على مستوى البناء والبحث عن محاولات نقل التهديد لمنطقة الضيوف، معتمدا على الخصوص على القراءة الجيدة والتمرير الدقيق من محسن متولي، لكن ظل العسر السمة الأساسية التي طغت على مهاجميه.. وذلك إما لصعوبة تليين محاولات التنفيذ، وإما لاصطدامهم بدفاع صامد يصعب اختراقه.

في حين ظل المغرب التطواني يدافع بهدوء لكن بحزم شديد، مع البحث المتواصل عن خلق عنصر المباغتة.. إذ كان لاعبوه بارعين إلى حد ما في نقل التهديد لمنطقة العمليات عبر المضادات السريعة.

بعد هدف السبق أنهى الفريقان ما تبقى من زمن الشوط الأول، بين طرف يبحث كل السبل لخلق فرصة تتيح له التعديل.. وفريق متيقظ يعمل على تأمين منطقته بحزم حفاظا على تقدمه في النتيجة.

وخلال الشوط الثاني لم يتغير الشيء الكثير، إذ ظل إصرار كل فريق على التسجيل المشهد الأساسي الذي طغى عليه، لكن مع استماتة كبيرة من الضيوف للحفاظ على تقدمهم في النتيجة.

وضد مجريات اللعب كرر المغرب التطواني ما فعله خلال الشوط الأول، إذ وقع على هدف مباغت مرة أخرى، وجاء في الدقيقة 69 عبر نفس اللاعب بابي بادجي الذي خدع دفاع الحسنية مستغلا إحدى عرضيات فريقه.. وهو الهدف الذي عقد مأمورية حسنية أكادير أكثر وبات مطالبا بتسجيل هدفين لتعديل النتيجة بعدما كان يبحث عن هدف واحد فقط.. قبل أن يضيف الضيوف هدفا ثالثا وقاتلا في الوقت بدل الضائع، عبر لاعبه حمزة الغطاس.. لكن ألغي بعد قرار من غرفة الفار.

هدفان أشعرا حسنية أكادير بالصدمة بعدما عجز عن تحقيق ما كان يطمح إليه، في حين استطاع المغرب التطواني أن يدافع على تقدمه وانتصاره إلى نهاية زمن المباراة، ليحقق بذلك فوزه الأول في بطولة الموسم الحالي.