تمكن الفتح الرياضي من العودة بنتيجة الفوز على حساب الوداد الرياضي من قلب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء برسم الدورة الأولى من منافسات البطولة الإحترافية.

إنطلقت المباراة بإيقاع مرتفع من الفريقين، وذلك بحثا عن هدف السبق،  وكان بالإمكان أن نرى أهدافا مبكرة لكن عدم إستغلال المحاولات بشكل جيد حال دون ذلك.

إنتظرنا حتى الدقيقة 33 حيث سيتمكن الفتح الرياضي من إفتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة من أنس باش نحو أيوب نناح الذي إنطلق نحو الأمام ومرر كرة فوق طبق من ذهب لحمزة هنوري الذي إرتقى بضربة رأسية ويسكن الكرة في شباك الحارس يوسف مطيع، وهو الهدف الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي الوداد الذين تحركوا بعد ذلك بحثا عن هدف التعادل لكنهم كانوا يجدون صعوبة كبيرة بالنظر للجدار الإسمنتي لدفاع الفتح الرياضي.

إستمر إيقاع الشوك الأول على هذا النحو حيث أضاف الحكم أربع دقائق كوقت بدل الضائع لتنتهي بهدف السبق للفتح الرياضي,

خلال الشوط الثاني سيضغط الوداد الرياضي من أجل تسجيل هدف التعادل وإعتمد على الجهة اليسرى لكن دفاع الفتح ظل مستميتا في التصدي لمحاولات الوداد.

لكن بالمقابل كان الفتح الرياضي يناور من أجل تسجيل الهدف الثاني وسيتأتى له ذلك في الدقيقة 54 عن طريق أيوب نناح الذي تلقى الكرة من الجهة اليمنى من اللاعب المهدي قرناص وهو الهدف الذي حمس لاعبي الفتح الذين سيبادرون لتسجيل هدف ثالث.

وكاد الوداد الرياضي أن يسجل في الدقيقة 61 بعد ضغط وداد لكن الحارس أيمن مجيد تدخل بنجاح في أكثر من مرة.

وضيع الفتح الرياضي ما لا يضيع في الدقيقة 71 عندما كان حمزة هنوري وجها لوجه أمام يوسف المطيع أمام حسرة جمال السلامي.

وضغط الوداد الرياضي والمباراة تسير نحو نهايتها لكن دفاع الفتح كان مستميتا في التصدي لهذه المحاولات، إلا أن الوداد كان يفتقد للمسة الأخيرة في الوصول لشباك الحارس أيمن مجيد.

وأمام ضغط الوداد سيتمكن الوداد الرياضي من تسجيل الهدف الأول عن طريق أيوب العملود في الدقيقة 89 والذي أحيى أمال البحث عن هدف التعادل، لكن بالعودة إلى تقنية الفار سيرفض الحكم الهدف لوجود حالة تسلل.

وأضاف الحكم 8 دقائق كوقت بدل الضائع لكنها لم تحمل جديدا للوداد وتنتهي المباراة بفوز الفتح الرياضي بهدفين للاشيء.