استنكرت الفصائل المساندة لنادي الرجاء الرياضي، أفعال الشغب الصادرة عن بعض المشجعين المدعيين انهم من فصائل مشجعي النسور، فضلا عن التصفير إبان عزف النشيد الوطني المغربي، في المباراة النهائية لكأس العرش، التي جمعت الرجاء والنهضة البركانية.
في هذا السياق، طالبت "كورفاسود" بفتح تحقيق عاجل في حق الأشخاص غير المسؤولين، وتحميلهم مسؤولية كل ما صدر عن أشباه المناصرين، في المباراة النهائية للكأس الغالية، وأصدرت مجموعة "غرين بويز" و"ايغلز" أيضا بيانا استنكاريا تندد من خلاله بالتصريحات العدائية ضد الفريق الأخضر خاصة من طرف المنتمين للأحزاب السياسية، ما يساهم في شحن وتعصب الجماهير.
وجاء في نص البلاغ: "منذ أن حملنا مشعل تشجيع كيان الرجاء، سالكين طريقه في كل مباراة أو مسابقة، نقوم بواجبنا فقط، بغض النظر عن أهمية المباريات أو المسابقات، نظل أوفياء للعلم الأخضر أينما حل أو ارتحل".
في بلاغ اخر لهما، عبرت المجموعتان "غريب بويز" و"ايغلز" عن رفضهما التام لعدم احترام النشيد الوطني المغربي، وعن استياء "كورفا سود" ممن حملهم مسؤولية ذلك، منددين بأن التصفير عند عزف النشيد الوطني في مباراة نهائية لكأس العرش يمس احترام المملكة المغربية.
وفي ذات البلاغ أكدت المجموعتان أن "تلك الراية التي علت خارج الوطن منذ أول عصبة قارية، هي مقاومة موروثة في عروقنا حبا للوطن، وختاما نوجه أصابع اتهامنا لكل من يجردنا من وطنتينا ويريد الاصطياد في الماء العكر ما من مرة، وجرنا لمستنقع الضحالة والمساومة".