مثلما انفردنا داخل "المنتخب" وقد حددنا موعد الإنطلاقة في الأسبوع الثالث من شهر اكتوبر بمشيئة الله تعالى ٫ وقلنا موازاة مع هذا الإنفراد أن السوبر ليغ سيطاله تغيير حتى في الإسم٬ رئيس الكاف باتريس موتسيبي يعلن الخبرين معا.
 فقد تقرر تأخير انطلاقة هذه المسابقة التي ولدت ولادة قيصيرية عكس الوعود الوردية التي مهدت لانبعاثها بسلاسة و انسابية.بل لن تحمل اسم السوبر ليغ بل مسابقة العصبة الإفريقية٫ وكل ذلك بطبيعة الحال تجسيدا للقصور و الحجر الممارس على الكاف و الكرة الإفريقية٫ و هو واقع لا يمكن تغييره٬ اذ أن اليوفا و الأندية الأوروبية تدخلت وفق شهادة موتسيبي نفسه دخلت على الخط مطالبة استبدال اسم السوبر ليغ.
 الأندية الأوروبية ونقلا على لسان رئيس الكاف ترى أن هذا الإسم يمثل لها كابوسا و يذكرها بمشروع فلورنتينو بيريز٫ و يذكرها بقصة الصراع بين بيريز و سفيرين و قصة محاولة الإجهاز على عصبة الأبطال الأوروبية.
 لذلك استجاب رئيس الكاف لهذا الطلب و دائما على لسانه بدل الدفاع عن استقلالية القرارات و المسميات٫ فما تحرمه الكرة الأوروبية وتحلله لا يعني بالضرورة أن يكون حلالا و حراما هنا في افريقيا.
العصبة الإفريقية و ليس السوبر ليغ سيشهد مشاركة الوداد و 7 أندية أخرى و الوداد مدعو لمواجهة واحد من الفرق التالية في ربع النهائي و هي : بترو الأنغولي٬ اينيمبا النيجري أو سيمبا الطنزاني و لو يعبر ستفرز القرعة الموجهة من سيبارز و كل ذلك وفق نظام و اذهاب أي أنه سيحتاج  5 مباريات ليتوج بطلا و يتحصل على 6 مليون دولار التي سينالها البطل. بينما سيجد مليار سنتم لحسابه مع أول مباراة له بالمسابقة.