يحتضن مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء اليوم الإثنين برسم مؤجل الدورة 26 من منافسات البطولة الإحترافية مباراة هامة ستجمع الوداد الرياضي بالمغرب التطواني.

الوداد يتربص بالصدارة
الوداد الرياضي يتواجد في المركز الثاني برصيد 53 نقطة وبالتالي سيسعى إلى تحقيق الفوز وهو يستقبل المغرب التطواني الذي يتواجد في المركز 11 برصيد 29 نقطة وكان قد حقق الفوز على أولمبيك آسفي وبالتالي سيرحل إلى الدارالبيضاء من أجل البحث عن الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على لقب البطولة الإحترافية.
الوداد الرياضي الذي كان قد فاز على شباب المحمدية يدرك جيدا بأن مواجهاته للمغرب التطواني بالدارالبيضاء غالبا ما تتميز بالندية والإثارة وفي بعض الأحيان بالمفاجأة على مستوى النتائج، لذلك الوداد الرياضي لن يتنازل عن الفوز وهو سيلعب على ميدانه بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء وأمام جمهوره وإن كان هذا المعطى إيجابي بالنسبة للوداد فإن الضغط لن يكون على المغرب التطواني الذي سيسعى بدوره على قلب الطاولة على الوداد بعقر داره وقد تحدث المفاجأة هنا وستكون لصالح العساكر في حال فازوا على الفتح الرياضي.
المغرب التطواني حاضر بدون ضغط
الضغط سيكون على الوداد الرياضي الذي سيكون مجبرا على الفوز، أما المغرب التطواني الذي يتواجد في المركز 11 برصيد 29 نقطة وأصبح قريبا من البقاء سيلعب بدون ضغط بل سيحافظ على نفس أسلوبه لذلك فإن الحمامة ستنتقل للدارالبيضاء وكل الحلم العودة بنتيجة إيجابية من قلب الدارالبيضاء حتى لو كانت تعادلا فهو بمثابة فوز معنوي.
المغرب التطواني الذي عاش موسما متقلبا سواءا على مستوى الأزمة المادية أو عدم تأهيل اللاعبين وأيضا المدرب هشام اللويسي الذي يبقى بعيدا عن كرسي الإحتياط، كان قد فاز على أولمبيك آسفي لحسن حظه أنه إبتعد عن الصفوف السفلى وإلا فإنه اليوم في ورطة حقيقية.
مباراة المغرب التطواني أمام الوداد بالدارالبيضاء لها خصوصية وتتجلى في كون مدرب الحمامة هو إبن الوداد السابق هشام اللويسي الذي يعرف جيدا فريقه السابق ويعرف أيضا ما يقدمه الوداد في مركب محمد الخامس أمام جمهوره وهو المؤهل لنهائي عصبة أبطال إفريقيا.

البرنامج:

الزمان: الإثنين 29 ماي 2023

المكان: مركب محمد الخامس الساعة 20

نقاطهما في البطولة:

الوداد الرياضي: 53 نقطة

المغرب التطواني: 29 نقطة

نتائجهما في المواسم الأخيرة:

موسم ( 2018- 2019) : الوداد – المغرب التطواني:  2-1 ( إياب)

موسم ( 2019- 2020) : الوداد – المغرب التطواني:  2-1 ( ذهاب)

موسم ( 2020-2021(: الوداد – المغرب التطواني : 4-2 ( إياب)

موسم ( 2021- 2022) : المغرب التطواني كان يمارس بالقسم الثاني