تمكن حسنية أكادير من تحقيق فوز صعب على المغرب التطواني بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما برسم الدورة 24 من منافسات البطولة الإحترافية حيث رفع رصيده إلى 29 نقطة في حين تجمد رصيد المغرب التطواني في 26 نقطة.

إتطلقت الجولة الأولى بكثير من الحذر من الفريقين مع تسجيل ضغط خفيف من لاعبي فريق حسنية أكادير الذين كانوا يريدون الوصول للشباك مبكرا، الذين كانوا مدعمين من جماهيرهم، إلا أن التسرع حال دون أن تهتز الشباك خاصة عند محاولات طاشطاش وكاطالوندي.

المغرب التطواني لم يقف مكتوف الأيدي بل سارع إلى الرد عبر بعض المحاولات لالتي لم تات بالجديد، ما جعل الكرة تتمركز كثيرا في وسط الميدان. تواصل هذا السيناريو على هذا الشكل في غياب فرص حقيقية للتسجيل لكون كل فريق لم يكن ليأخذ المبادرة بالنظر للصرامة التكتيكية التي إعتمدها المدربان.

ADVERTISEMENTS

لكن المتغير في المباراة هو طرد لاعب حسنية أكادير اللاعب أشرف مرزاق في الدقيقة 36.

والشوط الأول يسير نحو النهاية الحكم يعلن عن ضربة جزاء لصالح حسنية أكادير في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع تكلف بتنفيذها حمزة أفصال معلنا عن الهدف الأول للحسنية لتنتهي الجولة الأولى بهدف السبق للحسنية. الدقيقة 63 هجمة للمغرب التطواني من الجهة اليسرى يسجل الهدف لكن الحكم أعلن عن حالة شرود.

بعد ذلك إنتفض المغرب التطواني بحثا عن هدف التعادل وجاءت خطورته من الجهة اليسرى لكن بدون فعالية، حيث جاءت التمريرات خاطئة. إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو من دون أن يطرأ تغيير في نتيجة المباراة حيث أغلق حسنية أكادير كل المنافذ على المغرب الطواني الذي وجد صعوبة كبيرة في الوصول للحارس محمد صابر.

ADVERTISEMENTS

ولم يتمكن المغرب الطواني من تعديل النيجة لناهي المباراة بفوز الحسنية الذي رفع من حظوظ البقاء.