إنتهت المباراة بين الدفاع الجديدي وضيفه أولمبيك خريبكة، برسم الدورة 11 من منافسات البطولة الإحترافية، بفوز أصحاب الأرض والضيافه بـ2 – 1، من توقيع مسعود جوما الذي سجل هدفين، في حين قلص إسماعيل الحراش النتيجة لصالح الضيوف.. المباراة التي أدارها الحكم عمر الشداد.

الفريقان دخلا المباراة برغبة أكيدة في إنجاز مهمة معقدة ومصيرية بالنسبة لهما معا.. فالدفاع الجديدي يطارد الفوز الذي غاب عنه طيلة الدورات الـ7 الماضية.. في حين أن أولمبيك خريبكة يرغب في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، حيث لم يسبق له أن حقق أي فوز خلال الجولات الـ10 السابقة.. لذلك كان واضحا أن المواجهة ستكون ملغومة بالنسبة للطرفين رغم أن الدفاع يلعب على أرضه وبين جماهيره، فقد سبق له أن أضاع عدة فرص لتحقيق الفوز في مبارات سابقة على أرضه.

ADVERTISEMENTS

وقبل نهاية الشوط الأول بدد مسعود جوما الإستعصاء الذي عانى منه الدفاع الجديدي على مستوى تسجيل الأهداف ومنح فريقه التقدم في النتيجة، حيث سجل هدف السبف في الدقيقة 45، لينهي الدفاع الجديدي الشوط الأولى متقدما في النتيجة.

وازداد إصرار الضيوف على تعديل نتيجة المباراة خلال الشوط الثاني، وتمكن من ذلك فعلا في الدقيقة 73 عبر لاعبه إسماعيل الحراش، ليضع المباراة مرة أخرى على خط التكافؤ. لكن ظهر مسعود جومعا مرة أخرى ليأخذ فريقه نحو القمة بتحقيقة الفوز المطلوب، إذ تمكن في الدقيقة 81 من أن يمنح التقدم في النتيجة مرة أخرى لفريق الدفاع الذي غرف كيف يدافع عن تقدمه إلى غاية الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وبهذا الفوز تنفس الدفاع الجديدي الصعداء لكونه تمكن أخير من طرد النحس الذي لازمه كثيرا، وحقق فوزه الأول بعد مرور "7 جولات عجاف"، ليرفع الدفاع بذلك رصيده إلى 16 نقطة ويصعد للمركز 13 مؤقتا. أما أولمبيك خريبكة فقد ظل في مركزه ما قبل الأخير وهو مركز "كارثي" قد يقوده مبكرا إلى القسم الثاني.

ADVERTISEMENTS