في مباراة كانت أطوارها مقبولة تقنيا وحماسيا ومثيرة، حيث استمرت إلى الدقيقة 115، وجمعت الفريق المضيف شباب السوالم على ملعب البشير بالمحمدية، بمتصدر البطولة الزعيم العسكري، الجيش الملكي، عن الدورة العاشرة من البطولة الإحترافية الأولى، شهدت نتيجتها تعادلا بين الفريقين.
وظهر الفريقان من خلال شوط المباراة الأول رغبتهما في تسجيل هدف التعادل، حيث بدأ في التسجيل الفريق السوالمي عبر جيريل سيلا في الدقيقة العاشرة، تم رفضه من الحكمة الدولية بشرى كربوبي.
مباشرة بعد الهدف المرفوض إستام الجيش الملكي زمام الأمور وبدأ يشكل خطورة على دفاع السوالم، حيث أسفر هذا الضغط الخفيف على هدف للفريق العسكري، في الدقيقة 36 جاء من تسديدة من خطإ مباشر للنفاتي أبعدها الحارس الزومي وسقطت الكرة أمام المدافع الصوابي وحولها بتسديدة دخلت المرمى، فيما تدخل "الفار" ورفض الهدف بدعوى شرود اللاعب المسجل، لينتهي هذا الشوط سلبيا.
دقيقتان عن بداية الشوط الثاني من المباراة، فاجأ السوالم الفريق الزائر بهجوم منظم إنتهى بهدف وقعه المهاجم جبريل سيلا في الدقيقة 47، هذا الهدف دفع لاعبي الجيش إلى تعديل الكفة، حيث نظم حملات هجومية أضاع من خلالها فرصة التعديل بعد تصدي ناجح للحارس الزومي لتسديدة زاحفة من المهاجم إكمان على مشارف منطقة العملية، ورد الفريق المضيف بهجوم خطير تصدى له الحارس لكرد منقذا مرماه من هدف.
وكاد البديل العسكري الدراك أن يوقع هدف التعادل، غير أن محاولته إنتهت بزاوية.
ولم يكتف لاعبو السوالم بالدفاع عن هدف تقدمهم، بل كانوا ينظمون هجومات خاطفة شكلت خطورة على دفاع ومرمى الجيش.
ووجد العساكر صعوبة في بلوغ مرمى مضيفهم، بعد أن وجد أمامهم صرامة دفاعية لم تسمح لهم التسجيل.
وحملت الدقيقة 90 + 2 من تلوقت بدل الضائع، خبرا سيئا لمدرب السوالم، زكرياء عبوب، بعد أن وجهت الحكمة بشرى كربوبي الورقة الحمراء للاعب حديدي الذي تماطل في تنفيذ رمية الشرط، فيما كان قد تحصل من قبل على إنذار.
وتم رفض هدف للجيش بعد تدخل الفار، بدعوى شرود.
ولم يستسلم العسمدمريون بسهولة، حيث ضاعفوا هجومتهم وتوصلوا في الدقيقة 113 من تسجيل هدف التعادل بواسطة البديل دياكيطي.
ومباشرة بعد إعلان الحكمة كربوبي عز نهاية المواجهة إحتج المدرب عبوب وتلقى على إثره البطاقة الحمراء.
وحافظ الجيش الملكي بعد تعادله على صدارة ترتيب البطولة ب22 نقطة، بينما قفز السوالم للرتبة الثامنة ب13 نقطة.