عادت البطولة الإحترافية للدوران بعد توقف دام لأزيد من شهر بسبب مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022، وعادت معها المفاجآت، إذ إبتسم الحظ للبعض وتجرع البعض الآخر مرارة الهزيمة، وبالتالي سنكون أمام متغيرات جديدة في سبورة الترتيب العام.

مع ضربة البداية، فشل الرجاء الرياضي وهو يستقبل المغرب الفاسي بالدارالبيضاء، حيث تقاسم النقطة مع النمور وهي نتيجة لم تكن مفيدة للرجاء الذي كان يتطلع إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي كذلك الشأن بالنسبة للمغرب الفاسي.

أما النهضة البركانية فقد تمكن من تحقيق فوز مهم على إتحاد طنجة مكنه من الإرتقاء في سبورة الترتيب العام في الوقت الذي ظل فيه فارس البوغاز قابعا في أسفل الترتيب العام، في الوقت الذي إنتهى الكلاسيكو لفائدة الجيش الملكي الذي أصبح متصدرا للترتيب العام.

الجيش في الصدارة

تمكن الجيش الملكي من تحقيق فوز مهم على الوداد الرياضي وهو الفوز الذي مكنه من إعتلاء الصدارة برصيد 21 نقطة مسجلا الفوز الثالث على التوالي، في حين عاد الوداد ليحتل المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده في 18 نقطة.

إتحاد تواركة يضرب بقوة

يواصل إتحاد تواركة حضوره الكبير في بطولة هذا الموسم حيث أضاف شباب السوالم لضحاياه مسجلا الفوز الخامس في رصيده وأصبح يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

النمور أحرجوا النسور بعقر الدار

كان الرجاء الرياضي يتطلع إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي للإرتقاء في سبورة الترتيب العام  في المباراة التي جمعته بالمغرب الفاسي الذي إنتفض في المباريات الثلاث عندما حقق الإنتصار الثالث على التوالي، وبذلك يضيع الرجاء على نفسه فرصة تقليص فارق النقط بينه وبين الإتحاد التوركي.

الرجاء الرياضي إكتفى بالنقطة التي لم تكن مفيدة أمام جمهوره ليضيف نقطة واحدة لرصيده الذي أصبح 13 نقطة في الوقت الذي أصبح أيضا رصيد المغرب الفاسي 13 نقطة، مع تسجيل أن النمور أحرجوا النسور في عقر الدار، وكاد أن يخلق المفاجأة في قلب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

النهضة البركانية ينتعش وفارس البوغاز يغرق

تمكن النهضة البركانية من تحقيق فوز مهم وإستراتيجي على إتحاد طنجة الجريح، إذ مكن هذا الفوز النهضة البركانية من إضافة ثلاث نقاط مهمة لرصيده الذي أصبح 10 نقاط، مع تسجيله للفوز الثاني في الثلات مباريات الأخيرة وهذا مهم بالنسبة للنهضة التي تجرعت مرارة أزمة النتائج منذ بداية الموسم الكروي ما عجل برحيل المدرب عبد الحق بنشيخة الذي إنتقل للبطولة الجزائرية، وقد إبتسم الحظ للمدرب الشاب أمين كرمة الذي نجح لحد الآن في ثيادة النهضة.

أما فارس البوغاز فقد واصل الغرق بعد هذه الهزيمة التي أبقته في أسفل الترتيب العام وقد تجمد رصيده في نقطتين فقط.

الفتح أسقط الدفاع بثلاثية

عاد الفتح الرياضي بفوز ثمين من الجديدة على حساب الدفاع الجديدي بثلاثية نظيفة إرتقت به في سبورة الترتيب العام، في الوقت الذي يبقى الدفاع بلا فوز في سادس مباراة على التوالي.

الحمامة تداوي جراحها

تمكن المغرب التطواني من تحقيق فوز مهم على حسنية إكادير مكنه من تجاوز الأزمة التي عاشها على مستوى النتائج، إذ حقق الفوز بعد ست دورات لم يذق فيها طعم الفوز.

في حين الهزيمة التي تعرض لها حسنية أكادير تزيده متاعب جديدة بعد فترة الفراغ التي عاشها.

18 هدفا

سجلت الدورة التاسعة 18 هدفا، ما يعني بأنها جاءت مشتعلة ونشيطة على مستوى خط الهجوم، حيث سجلت الدورة أكبر حصة للفتح الرياضي والجيش الملكي حيث سجلا ثلاثة أهداف.

طرد واحد

سجلت الدورة أيضا إشهار الورقة الحمراء في وجه حارس الوداد الرياضي رضا التكناوتي الذي قام بحركة غير أخلاقية في حق لاعب الجيش الملكي ولم يتردد معها الحكم رضوان جيد من توجيه الورقة الحمراء إليه.

32 بطاقة صفراء

وجه حكام الدورة التاسعة 32 ورقة صفراء للاعبي الأندية الوطنية، حيث جاءت الدورة قوية من حيث الإنذارات وحدها مباراة المغرب التطواني وحسنية أكادير سجلت إشهار 7 أوراق صفراء