تمكن النهضة البركانية من تحقيق فوز صعب وهتشكوكي على إتحاد طنجة بهدفين لهدف عقد من وضعية فارس البوغاز الذي ظل غارقا في أسفل الترتيب العام وذلك برسم الدورة التاسعة من منافسات البطولة الإحترافية.

تميزت الجولة الأولى بالتكافؤ على مستوى الفرص، إذ أن الفريقين أتيحت لهما فرصا حقيقية لم يتم ترجمتها لأهداف، ليظل الوضع على ماهو عليه من دون أن تهتز الشباك.

وحاول النهضة البركانية أن يباغث إتحاد طنجة في كثير من المحاولات لكن الفعالية كانت تغيب أمام المرمى، كذلك الشأن بالنسبة لإتحاد طنجة الذي كان يجد صعوبة في الوصول لمرمى الحارس حمياني.

الدقيقة 25 سيضيع جيبريل واتارا هدفا محققا عندما إرتقى بضربة رأسية في الدقيقة 25 لكن هذه المحاولة تضيع على النهضة البركانية وكانت هذه المحاولة هي الأبرز للنهضة البركانية في الجولة الأولى بعد أن ظلت الكرة تتمركز في الوسط.

إستمرإيقاع المباراة على هذا النحو وكاد النهضة البركانية أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 28 عندما سدد أداما با بقوة لكن الحارس السيودي تعملق وحولها للزاوية.

وسيأتي الفرج للنهضة البركانية في الدقيقة 55 عندما تلقى بكر الهيلالي الكرة وبضربة رأسية أسكن الكرة في الشباك معلنا عن أولى أهداف المباراة.

لكن إتحاد طنجة سيتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 71 وسيتكفل بتنفيذها اللاعب فوزي عبد المطلب معلنا عن هدف التعادل.

إصرار النهضة البركانية ظل قائما وهنا سيتمكن الشرقي البحري من تسجيل الهدف الثاني عندما إرتقى بضربة رأسية ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وسيضيع شادراك مهاجم النهضة البركانية هدفا محققا في الدقيقة 88 .

وأضاف الحكم 9 دقائق كوقت بدل الضائع حيث ظلت النتيجة على حالها ليتمكن النهضة البركانية من خطف النقاط الثلاث الثمينة.