أعرب زكرياء عبوب، مدرب شباب السوالم، عن سعادته بحضور فريقه لحد الآن في اندية مقدمة الترتيب، مؤكدا ل" المنتخب" أن ذلك جاء بفضل تضحية جميع اللاعبين دون إستثناء،ورغبتهم في تحقيق أكبر عدد من النتائج الإيجابية.

ولم يترك عبوب الفرصة تمر دون أن ينوه بلفت بعض المدربين المغاربة للأنظار على حساب الأجانب،وهو الذي تمنى أيضا حظا موفقا ل"أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

المنتخب: حققت إنطلاقة رائعة مع شباب السوالم، حيث بات فريقك يحتل الصف الرابع في البطولة لحد الآن، ماالسر وراء هذا التألق؟

عبوب: ليس هناك أي سر، نحرص على العمل الجدي في التداريب كي ينكون في المستوى خلال المباريات،أنا مدرب  طموح وعندما دخلت هذا المجال حرصت على أن أعطي فيه مائة في المائة،وأن لا أتخلى عن أي مبدأ تربيت عليه منذ أن كنت لاعبا سواء في البطولة أو في الإحتراف الأوروبي أو الخليجي.

المنتخب: هل تتوقع أن يستمر شباب السوالم في مصاقرة الكبار في الدورات المقبلة؟

عبوب: أتوقع ذلك، لكن لايجب أن ننسى أن توقف البطولة سيفرز عدة متغيرات، نحن فريق يلعب بحسب الإمكانيات التي نتوفر عليها، لذلك أركز كمدرب على الإقتراب كثيرا من عناصري ومحاولة الإشتغال معها بتركيز وإحترام، كي تستفيد جميع عناصر من الحصص التدريبية التي نخوضها.

لحد الآن كل الأمور تسير بشكل جيد، وأتمنى أن نسير على هذا المنوال وننهي البطولة في مركز متقدم،وأكيد أن التواجد لحد الآن في المركز الرابع يعود بالأساس لتضحيات اللاعبين والرئيس الذي يبذل قصارى جهده من أجل تلبية مطالب الجميع.

المنتخب: من ترشح هذا الموسم لحصد لقب البطولة؟

عبوب : سيكون من السابق لأوانه الحديث عن الفريق الذي بإمكانه التتويج، طريق البطولة مازال طويلا وسيعرف عدة متسجدات في الفترة المقبلة.

المنتخب: المدربون المغاربة قدموا أوراق إعتمادهم على حساب الأجانب لحد الآن، مارأيك؟

عبوب: أنا مع الإطار الأجنبي الذي يأتي للبطولة ويساعد الأندية المغربية على التطور، ولست مع المدربين الذين يأتون هنا للمغرب من أجل الإسترزاق فقط،وبعدها يدخلون في نزاعات لربح المال،ومايقدمه المدربون المغاربة في البطولة الوطنية شيء مشرف، خاصة وأن العديد من المسيريين لم يعودوا يثقون في الإطار الوطني وأصبحوا يتهافتون للتعاقد مع الأجنبي.

المنتخب: مارأيك في مجموعة المنتخب المغربي بمونديال قطر؟

عبوب:هي مجموعة صعبة سيلعب فيها المغرب، فلا احد بإمكانه إنكار قيمة كرواتيا وبلجيكا وكندا كمنتخب لايجب الإستهانة به أبدا،أعتقد أنه الفريق الوطني مطالب بالدخول في قميص المنتخب الذي ليس بإمكانه التأهل ومن العمل على مفاجأة الخصوم.