إنتهت المباراة التي جمعت شباب المحمدية وضيفه المغرب التطواني برسم الدورة 7 من منافسات البطولة الإحترافية لصالح أصحاب الأرض الذين عادوا من بعيد وقلبوا تأخرهم إلى فوز مستحق بنتيجة (4 – 3). المباراة احتضنها ملعب البشير بالمحمدية وقادها الحكم جمال بلبصري.

وجاءت بداية المباراة قوية من الفريقين أبديا خلالها رغبتهما الجامحة في تحقيق الفوز الأول الذي غاب عنهما معا خلال الدورات الأربع الأخيرة من منافسات البطولة. وبالقدر الذي كانت البداية مبشرة بالنسبة للضيوف التطوانيين، بالقدر الذي كانت صادمة بالنسبة لأصحاب الأرض، إذ تمكن المغرب التطواني من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 8، سجل منها محمد سعود هدف السبق لصالح التطوانيين.

ولأن المصائب أحيانا لا تأتي فرادى، فقد تلقى شباب المحمدية ضربة موجعة ثانية قبل أن يستفيق من صدمة البداية، إذ تمكن يوسف الهواري من توقيع الهدف الثاني لصالح المغرب التطواني في الدقيقة 12.

ADVERTISEMENTS

ومن حسن حظ أصحاب الأرض أنهم قلصوا الفارق في الأهداف سريعا عندما تمكن أسامة لمليوي من التوقيع على هدف تنفس معه شباب المحمدية الصعداء، ومنح الفريق المحلي جرعة كبيرة من الحماس ومن الثقة. ومن حسن حظ المحليين أيضا أنهم أنهوا الشوط الأول وقد استعادوا ثقتهم في النفس. ومع بداية الشوط الثاني تمكن شباب المحمدية سريع من تسجيل هدف التعادل عبر لاعبه عبد الرزاق ناقوس في الدقيقة 49.

وهو ما منح المباراة مزيدا من التشويق والإثارة، وأدخل المغرب التطواني مرحلة الشك، إذ فقد أفضليته وتقدمه بهدفين، وأصبح على خط التكافؤ من جديد، وبات مطالبا بالحفاظ على الأقل على نتيجة التعادل حتى إن هو لم يتمكن من تسجيل هدف الفوز. وفي المقابل حفز هدف التعادل المحليين للضغط أكثر بحثا عن هدف ثالث، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 60 عبر مسجل الهدف الأول أسامة المليوي، ليتضح أن الضيوف فقدوا البوصلة والتركيز، في وقت تسيد فيه المحليون المباراة وسيطروا على أطوارها وتمكنوا من قلب النتيجة رأسا على عقب.

لكن عكس ما كان متوقعا أثمرت جهود "الماط" ما كان يخشاه المحليون، حيث تمكن المغرب التطواني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69 عبر "نيران صديقة"، ليتأكد أن المباراة "هيتشكوكية" فعلا وقد عاشت فصول إثارة رهيبة، وكادت تنتهي بنتيجة التعادل لولا أن أنتفض شباب المحمدية مرة أخرى وسجل هدف التقدم في الدقيقة 79 عبر لاعبيه عبد الرزاق ناقوس الذي منح الشباب فوزا ثمينا غاب عنه طيلة الدورات الأربع الأخيرة، وأصاب المغرب التطواني بالتالي بخسارته الأولى في بطولة هذا الموسم.

ADVERTISEMENTS

وبهذا الفوز رفع شباب المحمدية رصيده إلى 11 نقطة إرتقى بها إلى المركز السادس مؤقتا، فيما ظل المغرب التطواني الذي تجرع مرارة الخسارة لأول مرة في بطولة هذا الموسم بنفس رصيده من النقاط وهو 8.