يطمح طارق تيسودالي مهاجم لاغونطواز البلجيكي إلى ترك بصمته واضحة مع المنتخب المغربي في الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يسعى للحضور بقوة في مونديال قطر رفقة «أسود الأطلس» وهو الأمر الذي شدد عليه في حواره الحصري مع «المنتخب» بعدما عبر عن فخره بحمل قميص الفريق الوطني، ومساهمته في تأهله لكأس العالم لسادس مرة.
وإليكم بعض ما قاله في هذا الحوار:

 ــ المنتخب: قبل المشاركة في المونديال، التحضيرات يجب أن تكون في المستوى العالي، أليس كذلك؟
 طارق تيسودالي: بطبيعة الحال، يجب أن نحضر بشكل جيد لكأس العالم، وقبل خوضه سنلعب تصفيات كأس أمم إفريقيا شهر يونيو، وهذا سيشكل فرصة واضحة من أجل خلق المزيد من التنافس والتجانس بين لاعبي الفريق الوطني، الطامحين لنيل فرصة المشاركة في المونديال.
 ــ المنتخب: المنتخب المغربي سيواجه نظيره الأمريكي وديا الشهر المقبل، أكيد أن الفرصة ستكون مواتية لمقارعة واحد من أفضل المنتخبات التي تأهلت للمونديال؟
طارق تيسودالي: مواجهة المنتخب الأمريكي بميدانه ستكون مفيدة بالنسبة لنا، حيث سنختبر قدراتنا أمام منتخب يملك إمكانيات محترمة، ويحضر مونديال قطر، فبعد ضمان التأهل بعبور حاجز منتخب الكونغو الديموقراطية، سنلتقي من جديد بهدف تقديم أداء جيد، يقنع الجمهور المغربي، الذي يأمل في مشاهدة فريقه في العالي.
الإختبارات الودية، غالبا ماتكون مفيدة، وستجعلنا نقيم من مردودنا التقني والبدني كلاعبين، لذلك يجب أن يكون حجم الإستفادة كبيرا من ملاقاة الأمريكيين، كي نكون على أتم إستعداد للمرحلة المقبلة.
قبل وصول مرحلة الحسم والسفر للمشاركة في كأس العالم، يجب أن يكون المنتخب المغربي في المستوى، ويكون جاهزا من الناحية النفسية والبدنية، لذلك أتمنى أن يصل جميع زملائي للمونديال، وهم في صحة جيدة.
 ــ المنتخب: كيف تعاملت مع المباريات التي خضتها خلال شهر رمضان وأيضا تداريبك مع نادي جينت؟
 طارق تيسودالي: رمضان لم يشكل لي أي عائق سواء في التداريب أو خلال المباريات، أنا مرتاح البال، بل بالعكس أشعر بطاقة إيجابية، وخلال الشهر الفضيل تمكنت من التتويج بكأس بلجيكا، أنا سعيد لأني أجد متعة خاصة خلال هذا الشهر الفضيل، الذي يتقرب فيه الإنسان المسلم من الله.