كسب الوداد البيضاوي الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بعصبة أبطال إفريقيا بالفوز على ضيفه ساغرادا الأنغولي بـ3 – 0، في المباراة التي إحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في غياب الحضور الجماهيري. وسجل هدفي الوداد أشرف داري ويحيى جبران من ضربة جزاء ومبينزا.

وأنهى الوداد البيضاوي الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف نظيف حمل توقيع أشرف داري الذي نال من مرمى ساغراد في الأنفاس الأخيرة من زمن هذا الشوط (د.45+2).

ومن حسن حظ الوداديين أنهم أنهوا زمن الشوط الأول متقدمين في النتيجة، وهو ما منحهم ثقة أكثر ورفع من معنوياتهم أكثر، لأنهم سيطروا على كل أطوار هذا الشوط طولا وعرضا، فيما إكتفى ساغرادا بالدفاع مع ممارسة الهجومات المضادة كلما سمحت لهم الفرصة بذلك.

ADVERTISEMENTS

وعاب على لاعبي الوداد خلال الشوط الأول التسرع وقلة التركيز، وعدم التعامل مع الفرص المتاحة بكثير من الذكاء وهو ما أضاع عليهم الكثير من المحاولات الحقيقية للتسجيل وخصوصا من جانب المهاجم مبينزا.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف الوداد البيضاوي هدفه الثاني بعدما دخله برغبة أكيدة في التسجيل، حيث أخلص "الفرسان الحمر" لعادتهم في الضغط الخانق على غريمه ساغرادا على النحو الذي حدث خلال الشوط الثاني. وجاء هدف الوداد هذه المرة من ضربة جزاء عقب إسقاط داري في منطقة عمليات الخضم، إنبرى لها يحيى جبران بنجاح ليمنح الوداد الهدف الثاني في الدقيقة 52.

واستمرت سيطرة الوداديين على مجريات اللعب في ظل صناعة مزيد من فرص التهديد، وخصوصا عبر تمريرات الحسوني الذي كان ممولا جيدا لخط الهجوم. وكاد يحيى عطية الله أن يمنح الوداد الهدف الثالث في الدقيقة 71 بعدما هزم الحارس الأنغولي لكن الدفاع تدخل في الوقت لمناسب.

ADVERTISEMENTS

دقيقة بعد ذلك تمكن مبينزا أخيرا من التسجيل للوداد خلال هذه المباراة بعدما تلقى هدية رائعة من الحسوني ليودعها الشباك بتسديدة قوية لم تترك أي حظ للحارس الأنغولي، وحاول مبينزا أن يرد الجميل للحسوني في الدقيقة 75 عندما مرر له كرة سانحة للتسجيل لكن الحسوني الذي إنفرد بالمرمى سدد في الحارس لتتحول الكرة إلى الزاوية.

وبعد الهدف الثالث لعب الوداديون باقتصاد كبير بعدما ضمنوا النقاط الثلاث وخرجوا بمكسب ثمين المباراة ومن الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بمسابقة العصبة، في إنتظار أن يخوضوا مباراة الجولة الثانية يوم السبت القادم بأنغولا.. لكن أمام الفريق الآخر بيترو أتلتيكو.