إنتهت مباراة النهضة البركانية والمغرب الفاسي بالتعادل السلبي برسم الدورة 16 من منافسات البطولة الإحترافية التي إحتضنها اليوم السبت الملعب البلدي ببركان.
 
وشكلت الدقائق الأولى حذرا كبيرا من الفريقين حتى لا يتلقيان هدفا مباغثا قد يبعثر الأوراق التقنية للمدربين، الشيء الذي جعل الكرة تتمركز في وسط الميدان.
وظل البحراوي والفحلي مهاجمي النهضة البركانية  محاصرين من مدافعي المغرب الفاسي خاصة سهيل يشو وأجاري ثم أكردوم وعبدلاوي.
وظل النهضة البركانية مندفعا نحو الأمام بحثا عن الهدف لكنه كان يجد صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الحارس أيمن مجيد الذي كان يقظا في تدخلاته.
كما أن المغرب الفاسي ستتاح له فرصو حقيقية للتسجيل في الدقيقة 28 من عمر الشوط الاول عن طريق طارق أستاتي وكانت هذه أبرز فرصة للنمور في الشوط الأول.
وظل الوضع على ما هو عليه بنفس الطريقة والأداء، حيث سجلنا غياب الفرص الحقيقية للتسجيل وأيضا لوجود صرامة تكتيكية من المدربين ما جعل المباراة تعيش رتابة كبيرة وغياب فرص وبناءات هجومية مع إرتكاب عدة أخطاء على مستوى التمرير.
ولم يأخذ كل فريق المبادرة للبحث عن الهدف، حيث ظل الإنكماش على مستوى خط الدفاع، وحتى خط الهجوم للفريقين كان بطيئا من حيث البناءات أو الإختراقات ما جعل الحارسان في راحة تامة من دون تهديد، ولعل الفريقان كان يرضيان بالبياض.
الدقيقة 83 ستتاح فرصة للنهضة البركانية فرصة عن طريق العربي الناجي الذي سدد بقوة لكن كرته لم تجد طريقها نحو الشباك.
إستمر الوضع على ما هو عليه، كم دون خطورة، حتى وأن النهضة البركانية حاول تهديد الحارس أيمن مجيد لكن دون جدوى، حيث ظل المغرب الفاسي يقاوم من أجل العودة بنتيجة التعادل وهي النتيجة التي إنتهت بها المباراة.