تفاجأت بعثة الرجاء البيضاوي لكرة القدم، العائدة من قطر أمس الخميس، بعد أن خاضت بها مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي المصري، وخسرتها بالضربات الترجيحية، بدعوتها من طرف السلطات الصحية المتواجدة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، للدخول في الحجر الصحي، بفندق قريب من المطار، وفق المساطر المعمول بها، تفاديا لتفشي وباء كورونا، ولاسيما متحور أوميكرون.
وستخضع البعثة بكاملها للحجر الصحي، مع إجراء التحاليل المخبرية كل 48 ساعة لمعرفة تطورات الحالة الصحية لأفراد البعثة العائدين من قطر، والتي تواجد ضمنها الحسين عموتا مدرب المنتخب المغربي الرديف.

ولم تهتم السلطات الصحية بالتحاليل السلبية لجميع أفراد البعثة والتي تعتبر شرطا للمرور من مطار حمد الدولي بالدوحة، كما أن مسؤولي الرجاء البيضاوي استغربوا أن يفرض عليهم الحجر الصحي لخمسة أيام على الأقل، في وقت أعفي أعضاء المنتخب المغربي الرديف من هذا الإجراء عند عودتهم أيضا من قطر الإثنين الماضي بعد مشاركتهم في كأس العرب.

ADVERTISEMENTS

ولا يستبعد أن يكون هذا الإجراء قد طبق على بعثة الرجاء البيضاوي العائدة على متن طائرة خاصة كان الفريق قد استأجرها لتأمين رحلة خاصة إلى الدوحة، بسبب أن اللاعب محمد نهيري ثبتت إصابته بفيروس كورونا ليلة مباراة السوبر أمام الأهلي، مما فرض غيابه عنها بعد قرار عزله.

وسيجري اللاعبون تداريب خاصة في الفندق، على أن يغادروا الحجر الصحي بعد خمسة أيام.

ولا يعرف ما إذا سيجري إبقاء كلاسيكو الرجاء والجيش في موعده يوم الإثنين القادم والذي يفترض أن يكون خامس وآخر أيام الحجر الصحي، أم أنه سيجري تأجيله لما بعد هذا التاريخ.

ADVERTISEMENTS