إنتهت المباراة التي جمعت بين الدفاع الجديدي وضيفه الوداد البيضاوي برسم الدورة 13 من منافسات البطولة الإحترافية الاولى، بفوز فارس دكالة بـ2 – 1، وهي المباراة التي احتضنها ملعب العبدي بالجديدية وقادها الحكم محمد النحيح. سجل الأهداف كل من زكريا حدراف وأيوب الكعدواي لصالح الدفاع ويحيى عطية الله لصالح الوداد، وهي الخسارة الأولى للفرسان الحمر في منافسات البطولة الوطنية لهذا الموسم، كما أنه الفوز الأول للدفاع خلال الدورات السبع الأخيرة. 

لم يمهل فريق الدفاع ضيفه الوداد أكثر من ربع ساعة حتى باغته بهدف السبق عبر المخضرم زكرياء حدراف الذي تلاعب بالمدافعين في منطقة الجزاء وسدد بقوة، في الدقيقة 15، دون أن يتمكن الحارس الودادي رضا التكناوتي من صدها.. وهو ما دق جرس الإنذار في صفوف الفرسان الحمر بأن لاعبي الدفاع لا يمزجون وقد دخلوا المباراة للإطاحة بضيوفهم مع سبق الإصرار، وذلك بحثا عن تحقيق هدفهم الخامس في بطولة هذا الموسم، والذي غاب عنهم طيلة الدورات الست الماضية.

ومع توالي دقائق المباراة ظهر لاعبو الدفاع أكثر إصرارا التهديف، حيث ظلوا يبحثون عن هدف ثان لتأكيد التفوق.. في وقت لم يستسلم فيه الدواديون وبادوا بدورهم لتعديل الكفة عبر سلسلة من الضغوطات، لكنهم كانوا يصطدمون بدفاع يقظ يصعب تجاوزه.

ADVERTISEMENTS

ومثلما فاجأ لاعبو الدفاع ضيوفهم عبر حدراف مسجل هدف السبق، جاءت المفاجأة الثانية من الدفاع في الدقيقة 39 عبر الكعداوي الذي سجل الهدف الثاني بتسديدة رائعة، بعد تنفيذ ضربة خطإ غير مباشرة لم تترك أي حظ للحارس رضا التكناوتي.

وبعدما أنهى الدفاع الجديدي الشوط الأول بتقدم مستحق بهدفين دون مقابل، كان لابد أن ينتفض لاعبو الوداد مع بداية الشوط الثاني، وقد كانوا أقرب للتسجيل عبر ضربة خطإ مباشرة صدها بكل جدارة سفيان برحو حارس الدفاع، قبل أن يرد فرسان دكالة بتهديد قوي أبطل مفعوله الحارس التكناوتي في الدقيقة 58.

ومع الدقيقة 60 أقدم مدرب الوداد وليد الركراكي على إجراء 3 تغييرات دفعة واحدة إستنجد من خلالها ببعض الأوراق الرابحة التي يمكن المراهنة عليها في سبيل النيل من مرمى الدفاع، لكن ظل الوداديون يواجهون استعصاء غريبا ومقاومة كبيرة من مدافعي الدفاع، لذلك عجزوا عن تسجيل أي هدف. لكن في الدقيقة 81 تنفس الوداديون الصعداء عندما تمكن عطية الله يحيى من ترجمة ضربة خطإ مباشرة إلى هدف رائع بتسديدة دقيقة لم يستطع الحارس برحو أن يصدها ليتقلص الفارق إلى هدفين مقابل هدف واحد، وهو ما حفز الفرسان الحمر للضغط أكثر والبحث عن هدف التعادل وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 85 حيث تمكنوا من إضافة الهدف الثاني، لكن غرفة "الفار، ألغته بداعي التسلل.

ADVERTISEMENTS

وخلال الدقائق الأخيرة من زمن المباراة ظل هاجس الدفاع هو الحفاظ على تقدمه في النتيجة، فيما كان هم الوداد البحث عن هدف التعادل على الأقل ليواصل الإستمرار في منافسات هذا الموسم من دون خسارة. وانتهت المباراة في نهاية المطاف بـ2 – 1 لصالح فرسان دكالة.