حقق حسنية أكادير فوزا هتشكوكيا على حساب أولمبيك آسفي بحصة هدفين لهدف برسم الدورة التاسعة من منافسات البطولة الإحترافية.

الفريقان معا كانا بحاجة للفوز، لتصحيح وضعيتهما في سبورة الترتيب العام، ففريق أولمبيك آسفي غاب عنه الفوز في أربع مباريات متتالية وتحصل على ثلاث نقاط من أصل 12 نقطة لذلك كان أولمبيك آسفي معنيا بالفوز للخروج من فترة الفراغ التي عاشها والتي وضعته وسط دوتمة من الشك.

في حين حسنية أكادير الذي مني بالهزيمة في الدورة الماضية كان بحاجة للفوز لتصحيح مساره والإرتقاء في سبورة الترتيب العام.

مع البداية ضغط حسنية أكادير بقوة بعد أن أبان عن نواياه الحقيقية من أجل الوصول للشباك مبكرا، وذلك ما تحقق في الدقيقة السابعة عند بناء هجومي قاده المهاجم قايدي عبد العزيز الذي إنفرد بالحارس مجيد مختار الأخير تصدى للكرة، لكنها عادت لأمين الشنتوف الذي كان في وضعية جيدة ليسدد ويسكن الكرة في الشباك.

إستمر حسنية أكادير في ضغطه والسيطرة على وسط الميدان مستغلا الهفوات الدفاعية لأولمبيك آسفي وكان بمقدوره إضافة هدفين دفعة واحدة إلا أن التسلل كان العنوان الأبرز في محاولتين الدقيقة  15 عن طريق قايدي عبد العزيز وفي الدقيقة 20.

أولمبيك آسفي لم يكن موفقا في هذه الجولة، حيث سجلنا محاولات طفيفة كان أبرزها محاولة عطوشي في الدقيقة 27 لكن ضربته الرأسية ذهبت بعيدا لتنتهي هذه الجولة بهدف السلبق لحسنية أكادير.

خلال الشوط الثاني ظهر أولمبيك آسفي بصورة أفضل من الشوط الأول حيث بدأ يضغط بحثا عن هدف التعادل وكاد أن يتأتى له ذلك في الدقيقة 50 عن طريق حمزة خابا الذي سدد بقوة وتحولت الكرة للزاوية.

ونزل أولمبيك آسفي بكل ثقله نحو الأمام في الوقت الذي تراجع حسنية أكادير للوراء من أجل الحفاظ على الهدف لكنه كان يجد صعوبة كبيرة أمام المحاولات الخطيرة للقرش المسفيوي الذي كان مصرا من أجل تسجيل هدف التعادل.

وجاءت أبرز فرصة للتسجيل لأولمبيك آسفي في الدقيقة 68 إثر تسديدة قوية من محروس التي إرتطمت بالقائم الأيمن للحارس صابر، ورد عليه ياسين الذهبي بمحاولة لم تعط أي جديد.

وتأتي المفاجأة مرة أخرى من حسنية أكادير ودائما من نجم المباراة عبد العزيز قايدي الذي سيتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72.

لكن الحكم زين العلوي منصف سيعلن عن ضربة جزاء لصالح أولمبيك آسفي في الدقيقة 75 وتكلف بتنفيذها حمزة خابا ويسجل الهدف.

وفي الدقيقة 86 كاد أولمبيك آسفي أن يسجل هدف التعادل لكن الحارس صابر كان في المكان المناسب.

وتنتهي المباراة بفوز الحسنية بهدفين لهدف على أولمبيك آسفي وهو فوز مستحق.