جرت قبل قليل على ملعب احمد شكري بالزمامرة، مباراة شباب السوالم وضيفه الفتح الرباطي، برسم الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية الأولى، والتي قادها الحكم محمد النحيح، وانتهت للفريق المضيف بهدف لصفر، ليواصل بالتالي الفريق الرباطي الغرق في الصف ما قبل الأخير. 
بدأت المواجهة متكافئة بين الفريقين، وكان كل فريق يناظر هفوة لخطي دفاعيهما من أجل تسجيل هدف، ليتفاجأ الفريق الرباطي في الدقيقة 16 بهجوم للسوالم، ختمه الكروي بتمريرة انبرى لها بنلمعاشي الغير مراقب بنجاح وحولها برجله اليمنى داخل مرمى الحارس محمد أمسيف، مسجلا هدف التقدم. 
بعد هذا الهدف، تحول الفريق الرباطي للهجوم بحثا عن تعديل الكفة، إلا أن هجوماته لم تشكل خطورة، حيث كانت تكسر على مشارف منطقة السوالم الدفاعية من طرف المدافعين، وقبل نهاية الشوط الأول، قام نوفل الزرهوني بتسديدة مركزة نحو مرمى العلوش، ارتطمت بالعارضة الأفقية وخرجت خارج المستطيل الأخضر، وكانت هذه المحاولة هي الافضل للفريق الرباطي في هذا الشوط.
وامام تأخر الفتح بهدف، ولانعاش خط هجومه، قام مدربه أمين بنهاشم بتغييرين، بإقحام المهاجمين رضا هجهوج وايوب نناح، هذا الأخير هدد مرمى السوالم بتسديدة في الدقيقة 54 لم تكن مركزة، حيث مرت بعيدة، نناح هذا كان وراء فرصة أخرى عندما حول كرة بالرأس علت المرمى بقليل في الدقيقة 64.
وفيما كان الفريق الزائر يبحث عن هدف التعادل، اكتفى الفريق السوالمي بالدور الدفاعي، والاعتماد على بعض الحملات الهجومية المضادة، التي لم تشكل أي خطر على مرمى أمسيف. 
وبقي أداء الفريقين متواضعا إلى أن أعلن الحكم عن نهايتها بفوز السوالم، ليواصل الفتح الرباطي الغرق في الرتبة ما قبل الأخيرة ب5 نقاط، بينما قفز شباب السوالم للرتبة الثالثة مؤقتا ب16 نقطة.