تمكن أولمبيك خريبكة من العودة بنتيجة الفوز من قلب الرباط على حساب الفتح الرباطي برسم الدورة الثامنة من منافسات البطولة الإحترافية الأولى، وذلك بحصة هدفين لهدف، حيث يضيف أولمبيك خرييكة الفوز الثاني لرصيده في الوقت الذي يظل فيه الفتح بلا فوز لحدود الساعة.

إنطلقت المباراة برغبة كبيرة من الفتح الرباطي بغية تسجيل الهدف مبكرا لإرباك الخصم وضبط إيقاع المباراة لصالحه، في الوقت الذي ظل أولمبيك خريبكة يراقب المباراة بحذر كبير ويقوم بين الفينة والأخرى ببناء هجومي لكن ذلك لا يعطي أكله لكون الدفاع الفتحي كان مستميتا وتصدى لبعض المحاولات الخطيرة.

لم ننتظر طويلا الفتح الرباطي سيفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب رضا هجهوج الذي هزم الحارس عقيد معلنا عن أولى أهداف المباراة.

بعد هذا الهدف تحرك أولمبيك خريبكة بحثا عن هدف التعادل وكاد أن يتأتى له ذلك في أكثر من مناسبة وخاصة تسديدة الحفاري القوية في الدقيقة 30 لكن الحارس محمد أمسيف حولها للزاوية.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو لنلاحظ أن المستوى بدأ ينزل في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول الذي إنتهى بتقدم الفتح بهدف للاشيء.

خلال الشوط الثاني ظهر أولمبيك خريبكة أكثر شراسة ورغبة في تسجيل هدف التعادل، لذلك عاش دفاع الفتح في الكثير من الفترات بعض اللحظات الصعبة وتأكد من خلال البناءات الهجومية والمحاولات أن فارس الفوسفاط قريب من تسجيل هدف التعادل وكاد أن يفعل ذلك في الدقيقة 49 عن طريق الفطواكي الذي كان في وضعية جيدة ووجها لوجه أمام الحارس محمد أمسيف الأخير تصدى للكرة بنجاح.

وسيأتي الفرج في الدقيقة 53 لصالح أولمبيك خريبكة حيث سيتمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق زهير الهاشمي بعد أخذ ورد بين اللاعبين وبتسديدة قوية يسكن الكرة في الشباك.

بعد ذلك قام المدرب محمد أمين بنهاشم ببعض التغييرات لإعطاء نفس آخر للمباراة، لكن الأفضلية ظلت لصالح أولمبيك خريبكة، الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني عندما إرتكب الليموري خطأ أمام منطقة العمليات في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 66 سيسجل أولمبيك خريبكة هدفا ثانيا لكن الحكم نورالدين الجعفري رفضه بداعي التسلل، ليستمر إيقاع المباراة على هذا الشكل.

وضد مجرى اللعب وفي الدقيقة 82 سيفاجئ أولمبيك خريبكة الفتح الرباطي بهدف ثاني نزل كقطعة ثلج على لاعبي الفتح الرباطي سجل بواسطة توميسانغ أوريبونيي الذي زاد المباراة صعوبة على الفتح الرباطي.

بعد هذا الهدف إنهار الفتح الفتح الرباطي أمام أفضلية كبيرة لأولمبيك خريبكة الذي تمكن من السيطرة على أطوار المباراة، ليتحصل الفتح الرباطي على ضربة خطأ في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ونفذها أزود وكانت الكرة عاليا، حتى النهاية ليحسم أولمبيك خريبكة المباراة لصالحه وليظل الفتح بلا فوز في ثامن مباراة على التوالي.