نجح مولودية وجدة في العودة  بفوز هام ومستحق من خارج الميدان على حساب حسنية أكادير  بهذفين مقابل هدف واحد، برسم الدورة الخامسة من منافسات البطولة الاحترافية الأولى ، التي احتضنها الملعب الكبير بأكادير. 
بداية المباراة تميزت بنوع من الحيطة والحذر بين الطرفين ، وبعد سلسلة من الهجومات التي كانت تفتقد للفعالية ، وبالضبط في الدقيقة 32 كان بإمكان إبراهيم غاي أن يفتتح التسجيل لفائدة حسنية اكادير، بضربة رأسية بديعة ، لكن الكرة مرت محادية لمرمى الحارس مفتاح. وضد مجرى اللعب تمكن مولودية وجدة من افتتاح حصة التسجيل بواسطة يوسف أنوار في الدقيقة 36، بعد خطأ فادح يتحمل مسؤوليته دفاع حسنية أكادير. وفي الأنفاس الأخيرة من زمن الشوط الأول،  أي في الدقيقة 45 تمكن يوسف أنوار من إضافة الهدف الثاني لفائدة سندباد الشرق، بعدما التطمت الكرة بظهر الحارس قموم واستقرت الكرة  في شباك حسنية أكادير ، لينتهي الشوط الأول بفوز مستحق لفائدة مولودية وجدة.  
ومع بداية الشوط الثاني ضغط هجوم حسنية أكادير على دفاع مولودية وجدة ، من أجل العودة في المباراة ، وبعد سلسلة من الهجومات المنظمة  كان بإمكان أيوب الملوكي تقليص الفارق في الدقيقة 49،  لكن الحارس الوجدي مفتاح تدخل بنجاح وأنقذ شباكه من هدف محقق. وفي الدقيقة 50 بناء هجومي منظم من الجهة اليمنى لفائدة حسنية أكادير وشنتوف يسدد بطريقة مركزة في اتجاه مرمي مفتاح، الذي أنقذ شباك مولودية وجدة من هدف محقق.
وفي الوقت بدل الضائع وبالضبط في الدقيقة 90+3 تمكن حسنية أكادير من الحصول على ضربة جزاء ترجمها أيوب ملوكي لهدف الشرف.     
 للإشارة فالحارس الوجدي مفتاح قدم مباراة كبيرة وكان له دور كبير في عودة فارس الشرق بفوز هام على حساب حسنية أكادير المطالب بمراجعة أوراقه التقنية قبل فوات الأوان.