في ظل الوضعية التي أصبحت عليها دولة غينيا، بعد الاطاحة برئيسها ألفا كوندي عبر انقلاب عسكري، بات من غير المستبعد أن تتجه الكونفدرالية الإفريقية إلى تعليق نشاط هذا البلد الإفريقي كرويا، بحرمان انديته ومنتخباته في المشاركة في منافسات الكونفدرالية المتعلقة بكرة القدم، وذلك تماشيا مع القرار الذي اتخذه اليوم الجمعة، الاتحاد الإفريقي، بتعليق عضوية غينيا، حيث أفادت الهيئة الإفريقية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ونشرته القناة الفرنسية 24، أنه "تقرر تعليق مشاركة جمهورية غينيا في كافة أنشطة الاتحاد الإفريقي وهيئات صنع القرار التابعة له". 
وهذا القرار الذي اتخذه الاتحاد الأفريقي، يأتي تزامنا مع القرار الذي اتخذته المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بتعليق عضوية غينيا. 
وكانت الكونفدرالية الافريقية والإتحاد الدولي" فيفا"، قد أعلنا تأجيل مباراة الجولة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022 والتي كان سيخوضها المنتخب المغربي أمام المنتخب المضيف غينيا، ولم تجر بسبب الإنقلاب العسكري على الرئيس ألفا كوندي. 
وقرر الكاف أيضا، عدم استقبال الأندية الغينية مبارياتها الإفريقية بغينيا، بسبب الأوضاع التي تشهدها بسبب الإنقلاب، وقد تم برمجة مبارياتها بملاعب خصومها وستكون فاصلة.