إستغل المدرب التونسي فوزي البنزرتي، توقف البطولة الإحترافية لأربعين يوما من أجل فسح المجال أمام المنتخب المحلي للمشاركة في نهائيات كإفريقيا للاعبين المحليين المقامة حاليا في نهائيات بالكاميرون، لإعادة ترتيب أوراق لتصحيح مسار الفريق الأحمر للرفع من جاهزية لاعبيه استعدادا للإستحقاقات التي تنتظره هذا الموسم للبحث عن الألقاب التي غابت عن خزينته خلال الموسم الماضي.

الإستعداد للإستحقاقات القادمة
 يواصل الوداد البيضاوي إستعداداته على أرضية مركب بنجلون، للإستحقاقات القادمة التي تنتظر لاعبيه خلال ما تبقى من منافسات الموسم الحالي. فمنذ عودة الفرسان الحمر لمواصلة إستعداداتهم بعد إستفادتهم من عطلة لمدة أسبوع، والمدرب التونسي فوزي البنزرتي يعكف على إعداد لاعبيه لتجاوز الأخطاء التي سقطوا فيها خلال المباريات التي خاضها منذ انطلاق الموسم الحالي. وتحضير لاعبيه حتى يكونوا في كامل جاهزيتهم بعد استئناف منافسات البطولة الإحترافية، ومستعدين لخوض منافسات دور المجموعات الخاص بمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية للمنافسة على صدارة مجموعته لمواصلة الرحلة الإفريقية بنجاح. هذا دون أن ننسى منافسات كأس العرش، لتجاوز العقدة التي لازمته طيلة المواسم الأخيرة وجعلته يغيب عن منصة التتويج.

ADVERTISEMENTS

مباريات إعدادية القياس الجاهزية
 إفتتح الفريق الأحمر مبارياته الإعدادية بالمواجهة التي جمعته بأولمبيك خريبكة على أرضية ملعب مركب بنجلون، و التي انتهت بتفوق الحمر بهدف أيوب المودن العائد من الإصابة. يوم الأحد الماضي لمواجهة يوسفية برشيد بملعب هذا الأخير، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف. وخاض أمس الأربعاء مواجهته الثالثة الإعدادية والتي جمعته بالدفاعي الجديدي على أرضية ملعب العبدي. 
 وسيسعى البنزرتي من خلال هذه المباريات التي برامجها، منح الفرصة للاعبين الذين ينتظرون فرصتهم خصوصا الذين التحقوا بالفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية. فبعدما نجح أمين أبو الفتح والليبي مؤيد لافي والتنزاني سايمون مسوفا والعائد أيوب الكعبي في فرض رسميتهم وبدرجة أقل محمد رحيم وأنس سرغات وحمزة ايت علال، فلا زال باقي اللاعبين الجدد يبحثون عن فرصتهم لتأكيد أحقيتهم بحمل قميص الفريق والدفاع عن ألوانه. ويتعلق الأمر بكل من أيوب المودن، أيوب بنشاوي وأمين فرحان وزكرياء الكياني الذين ما زالوا يبحثون عن ظهورهم الأول. بعدما تعذر عليهم ذلك مند بداية الموسم بسبب الإصابة التي كانوا يعانون منها، أو لإختيارات المدرب فوزي البنزرتي. 

عودة المصابين 
 عاد لإستئناف تداريبهم الجماعية رفقة باقي زملائهم، كل من الإيفواري إبراهيم الشيخ كومارا، أيوب المودن، أيوب بنشاوي وأمين فرحان بعدما تجاوزوا مخلفات الإصابة التي كل كانوا يعانون منها. فيما يستعد كل من أيمن الحسوني وأيوب سكومة للإستئناف تداريبهم الجماعية، بعدما دخلا المراحل الأخيرة إستعدادا للإنظمام لباقي زملائهم إنطلاقا من هذا الأسبوع.
 ومن المنتظر أن يعود الحمر لمواصلة الإستحقاقات التي انتظرهم خلال ما تبقى من منافسات الموسم الحالي مكتملي الصفوف، بعد عودة جميع اللاعبين المصابين الذي افتقد الفريق لخدماتهم مع بداية الموسم الحالي. في انتظار تعافي المهاجم بديع أووك من الإصابة التي كان قد تعرض لها أمام اولمبيك خريبكة، وتسببت في إبعاده عن الميادين الرياضية خلال الفترة الأخيرة. ويستعد للعودة للتداريب الجماعية، بعدما أنهى البرنامج التأهيلي الذي حدده له الطاقم الطبي للفريق لتجاوز مخلفات الإصابة.

إصابة داري تثير القلق
 تتابع كل مكونات الوداد البيضاوي بقلق كبير، الوضعية الصحية للمدافع أشرف داري المتواجد حاليا مع المنتخب المحلي بالكاميرون. وأبدت مخاوفها من أن يكون لها تأثير على مستقبله الفريق الأحمر، خصوصا في ظل غيابه عن المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الوطني أمام كل من الطوغو، رواندا وأوغندا.
وكان داري قد عاد الميادين الرياضية مع بداية الموسم الحالي، بعد الإصابة البليغة التي تعرض لها شهر دجنبر من سنة 2019 واضطر على إثرها للغياب إلى غاية نهاية الموسم الماضي. وشكل إلى جانب الوافد الجديد أمين ابو الفتح متوسط خط الدفاع، بعد الغياب الإضطراري الإيفواري الشيخ كومارا بسبب الإصابة التي عاودته في أكثر من مناسبة مند شهر يوليوز الماضي. 
 

ADVERTISEMENTS