استعاد طوطنهام نغمة الانتصارات بفوزه الثمين والاول في خمس مباريات على ضيفه ليدز يونايتد 3-صفر، السبت في المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا في كرة القدم.

ويدين طوطنهام بفوزه الى ثنائيه الهجومي الضارب عميده هاري كاين الذي افتتح التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة 29، والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الذي أضاف الثاني بعد تمريرة حاسمة من الأول (43)، فيما سجل المدافع البلجيكي طوبي ألدرفيريلد الثالث بضربة رأسية (50).

ورفع سون غلته الى 100 هدف مع طوطنهام في مختلف المسابقات والى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم، فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح المتصدر، وكاين الى 10 اهداف هذا الموسم والى 169 هدفا في مختلف المسابقات مع فريقه منذ بدايته معه في ايلول/شتنبر 2015.

وساهمت شراكة الثنائي كاين وسون في 13 هدفا للنادي اللندني أكثر من أي ثنائي في موسم واحد في الدوري.

وهو الفوز الأول لطوطنهام بعد تعادلين وخسارتين وتحديدا منذ تغلبه على جاره اللندني ارسنال 2-صفر في السادس من كانون الأول/دجنبر الماضي، والثامن هذا الموسم.

ورفع طوطنهام رصيده الى 29 نقطة وانتزع المركز الثالث مؤقتا بفارق الاهداف من ليستر سيتي الذي يحل ضيفا على نيوكاسل الاحد، وايفرطون الذي خسر امام وست هام صفر-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، مع مباراة مؤجلة ضد فولام كانت مقررة الاربعاء الماضي وذلك بسبب حالات اصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الاخير والتي ارتفعت صباح السبت وأدت الى تأجيل مباراته ضد مضيفه بيرنلي التي كانت مقررة الأحد.

في المقابل، توقفت صحوة ليدز يونايتد عند فوزين متتاليين، آخرهما كان كاسحا على مضيفه وست بروميتش البيون 5-صفر الثلاثاء، فمني بخسارته الثامنة ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

وكان ليدز يونايتد البادئ بالتهديد والاقرب لافتتاح التسجيل عبر المقدوني إزغيان أليوسكي بتسديدة من مسافة قريبة (4).

وانتظر طوطنهام الدقيقة 15 لتهديد مرمى ضيوفه بتسديدة قوية لكين من مسافة قريبة فوق العارضة (15)، واخرى للاعب الوسط الدولي الدنماركي بيير-إميل هويبييرغ بين يدي الحارس الفرنسي إيلان موليي (21).

وحصل طوطنهام على ضربة جزاء اثر عرقلة الهولندي ستيفن بيرغفين داخل المنطقة من أليوسكي، فانبرى لها الاختصاصي كين بيمناه في منتصف المرمى مفتتحا التسجيل (29).

وهو الفريق الـ30 الذي ينجح كاين في هز شباكه في البطولة الممتازة في إنجاز للاعب انكليزي.

وأهدر بيرغفين فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الويلزي بن ديفيس فاستدار حول نفسه امام المرمى وسددها قوية بيمناه فوق العارضة (35).

وكاد جاك هاريسون يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بسنتمترات قليلة (41).

وعزز سون تقدم توتنهام بهدف ثان عندما استغل تمريرة من كاين داخل المنطقة تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (43).

وأنقذ ميلييه مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لمواطنه تانغي ندومبيلي وحولها الى ركنية انبرى لها سون وسجل منها الدفيريلد الهدف الثالث بضربة رأسية(50).

وتابع بيرغفين سلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من سون فتوغل داخلى المنطقة وسددها في جسم ميلييه (61).

وخسر طوطنهام جهود مدافعه الايرلندي مات دوهيرتي لطرده بالانذار الثاني (90+2).

ويلعب لاحقا كريسطال بالاس مع شيفيلد يونايتد، وبرايتون مع ولفرهامبتون، ووست بروميتش ألبيون مع أرسنال.

ويلعب الأحد أيضا تشلسي مع مانشستر سيتي، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ساوثمبتون مع ليفربول.