حقق إتحاد طنجة فوزا ثالثا على التوالي في المباراة التي جمعته بالفتح الرباطي بالرباط على أرضية مركب مولاي الحسن، عن طريق اللاعب أستاتي الذي سجل من ضربة جزاء في الدقيقة 28 ما مكنه من إعتلاء الصدارة عن جدارة وإستحقاق، في الوقت الذي مني فيه الفتح الرباطي بالهزيمة الأولى في البطولة.
فارس البوغاز وهدف السبق
تميزت الجولة الأولى بصرامة تكتيكية كبيرة من الفريقين الشيء الذي جعل فرص التسجيل قليلة جدا، حيث إنتظرنا حتى الدقيقة التاسعة لتتاح أول فرصة للفتح الرباطي عن طريق يوسف الليموري الذي توصل بكرة من الجهة اليسرى وبضربة رأسية قوية كادت أن تهزم الحارس المجهد الذي تصدى لها بنجاح، وعاد سعد أيت الخرصة على إثر هجوم مضاد ليسدد بقوة ولكن فوق القائم الأفقي.
الدقيقة 28 ستحمل الخبر السار لإتحاد طنجة الذي سيتحصل على ضربة جزاء عندما عاد الحكم هشام التمسماني لتقنية " الفار" ورأى بأن المهدي الباسل عرقل لاعب إتحاد طنجة داخل منطقة العمليات من دون أن يعود إلى لمسة يد اللاعب أكسيل مايي الذي هو من مرر الكرة نحو منطقة العمليات ويتكلف طارق أستاتي بتنفيذها بنجاح معلنا عن هدف السبق لفارس البوغاز.
الفتح الرباطي ضيع فرصتين حقيقيتين عن طريق هجهوج في الدقيقة 34 وأنيس سالتو في الدقيقة 36 عندما سدد عاليا أمام شباك فارغة.
ضياع فرص حقيقية للتسجيل
مع بداية الجولة الثانية ضغط الفتح الرباطي بقوة بحثا عن هدف التعادل، وكان بالإمكان أن يتأتى له ذلك في الدقيقة 54 عن طريق الليموري الذي سدد عاليا أمام مرمى فارغة.
ووجد الفتح الرباطي صعوبة كبيرة في تسجيل هدف التعادل وبالمقابل ضيع لاعبوه فرصا حقيقية للتسجيل كالتي أتيحت لرضا الجعدي الذي توغل داخل منطقة العمليات وسدد بقوة لكن الحارس المجهد كان بارعا في التصدي للكرة ، كذلك الشأن بالنسبة لزميله أنيس سالتو الذي لم يظهر بمستوى جيد في هذه المباراة والذي جرى تغييره في الدقيقة 75 وحل مكانه كامبوس ثم رأسية الباسل في الدقيقة 87 التي مرت فوق العارضة، ولتضيع على الفتح الرباطي فرصا كثيرة لم يستثمرها جيدا ولتنتهي المباراة بفوز فارس البوغاز وهو الفوز الثالث له على التوالي ليعتلي صدارة الترتيب العام برصيد 9 نقاط.