اهتمام برشلونة الإسباني بأمين حارث (22 سنة) ليس وليد اليوم، فقد أبدى الفريق الكطالوني رغبته في ضم النجم المغربي في الموسم الماضي بالنظر إلى صغر سنه مع موهبته الكبيرة، وكان اسمه ضمن لائحة مطولة صاغها برشلونة وتضم أسماء العديد من اللاعبين الموهوبين الذين تتابعهم باهتمام بالغ.. لكن إدارة الفريق الكطالوني لم تتفاوض لضمه آنداك بشكل جدي.. واليوم يتجدد الإهتمام ويبدي "البلوغرانا" رغبته بضم النجم المغربي بعدما أبدى نادي شالك الألماني الذي يلعب له حارث رغبته في الاحتفاظ بلاعبه المعار من برشلونة جون-كلير طوديبو (20 سنة).

إدارة نادي شالك طالبت بتفعيل بند الشراء الوارد في عقد إعارة طوديبو القاضي بدفع مبلغ 25 مليون أورو في حال رغبتها في الاحتفاظ باللاعب الفرنسي طوديبو بشكل نهائي، فكان الرد من برشلونة الحصول على أمين حارث في المقابل.

ADVERTISEMENTS

وتقول بعض التقارير الإعلامية أن حارث قد ينتقل إلى برشلونة من بوابة تبادل وارد بين برشلونة وشالك بخصوص اللاعبين المغربي والفرنسي.. فبرشلونة لا يرغب في تجديد عقد إعارة لاعبه طوديبو لموسم جديد، وشالك المعجب به يصعب عليه، في ظل وضعه المالي المتأزم بسبب وباء كورونا ومخلفاته، أن يدفع المبلغ المطلوب وهو 25 مليون أورو.. لذلك قد يكون الحل المناسب هو تبادل اللاعبين.

ورغم أن طوديبو لم يشارك مع شالك كلاعب رسمي سوى في 6 مباريات بسبب صعوبة في الانسجام إلا أنه أظهر على كفاءة عالية كمدافع صلب يمتلك خاصية التقدم بثبات أماما ليشكل إضافة قوية على الخصم.. لكن حارث الذي سطع نجمه أكثر منذ بداية الموسم فقط شارك في 24 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

وتجدر الإشارة إلى أن عقد حارث مع شالك تمدد قبل أشهر قليلة إلى غاية 30 يونيو 2024.

ADVERTISEMENTS