أجمعت ثلاثة من أندية الطليعة في البطولة الهولندية وهي أجاكس أمستردام المتصدر وأزيد ألكمار مطارده المباشر ثم أيندوفن صاحب المركز الرابع، على ضرورة السير حدو الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الذي ألغى منافسات البطولة هذا الموسم وتوج نادي كلوب بروج المتصدر بطلا للمسابقة في ظل صعوبة استكمال المنافسات بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وعبرت الأندية الثلاثة عن غضبها الشديد تجاه البيان الذي أصدرته الجامعة الهولندية لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي، والذي قالت فيه إنه سيسير على خطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) في محاولة لاستكمال الموسم.. وأكدت ذات الأندية أن الوضع الحالي مقلق للغاية بسبب جائحة "كوفيد 19" والتفكير في استكمال بقية الموسم بدون جمهور ليس له جدوى.

ADVERTISEMENTS

وفي حال قرر الجامعة الهولندية لكرة القدم عدم استكمال المنافسات وتتويج أجاكس بطلا ، فإن الخاسر الأكبر سيكون أسامة الإدريسي لاعب ألكمار الذي يعسى بكل قوة للتتويج بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه، كما يسعى للتتويج بلقب هداف الموسم بعدما سجل 13 هدفا وبات قريبا من متصدري لائحة ترتيب الهدافين سيريل ديسرس لاعب هيراكلس وستيفن برغيوس لاعب فاينورد ولكل منهما 15 هدفا.