استقبل مولودة وجدة ضيفه الدفاع الجديدي في مباراة عن الدورة 18 من البطولة الاحترافية، انتهت بالتعادل 1-1، وبالتالي لم يسفد الفريقان من النتيجة وعلى مستوى الترتيب أيضا. 
وبرغم أن بداية شوط المباراة الأول جاء عادي، إلا أن الإثارة حضرت، من حيث حالة الطرد الذي تعرض له مدافع فارس دكالة بن الشاوي في الدقيقة 12 بعد مخاشنته للاعب المولودة وكان "الڤار" هو من أكد الطرد، ثم هدف مرفوض لسندباد الشرق، وتغيير اضطراري في صفوفه بعد إصابة لاعب الفريق صابر الغنجاوي ودخل بدلا منه كريم الهاني في الدقيقة 18.
وفي الوقت الذي كان على سندباد الشرق استغلال النقص العددي للدفاع لبلوغ مرمى اليوسفي، إلا أن الخطورة جاءت من الفريق الجديدي الذي هدد في الدقيقة 26 مرمى وجدة عبر تسديدة امعنان تدخل على اثرها المدافع دياكيطي وانقذ مرمى فريقه من هدف.
دقيقتان بعد فرصة الدفاع الجديدي استغل المولودة خطأي الحارس الجديدي اليوسفي، وكان بقليل من التركيز ان يسجل المولودية هدفا.
ومن دون أهداف ينتهي هذا الشوط. 
ومع بداية الشوط الثاني نظم المولودية هجوما لم يستغلها خط هجومه.
استمر اللعب بتبادل الهجمات بين الفريقين، غير أن الفريق المحلي ضغط بشكل ملحوظ، واتيحت له فرصة التسجيل في الدقيقة 62 تألق من خلالها الحارس اليوسفي الذي على مرتين انقذ مرماه من هدف محقق.
وضد مجرى اللعب، فاجأ شعيب المفتول في الدقيقة 67، مرمى وجدة بتسديدة مركزة استقرت في الزاوية التسعين لم يستطع الحارس مفتاح من صدها رغبة متابعته للكرة.
وبحث سندباد الشرق عن تعديل الكفة، وتوصل إلى مبتغاه عبر راسية مهاجمه ايميكا اغبوغ في الدقيقة 76، بعدما استغل تمريرة البديل وائل السعداوي. 
وفاجا الدفاع الجديدي للمرة الثانية مرمى المولودية، عبر المدافع هدهودي إلا أن "الڤار" انقذ الفريق الوجدي من الهدف بدعوى شرود. 
وانقذ المدافع الجديدي مرماه من هدف بعد تسديدة راسية للسعداوي هزمت الحارس ووجدت المدافع، لتنتهي المواجهة بالتعادل، لم يكن مفيدا للفريقين معا على مستوى الترتيب، إذ حافظ مولودة وجدة على رتبته الثالثة ب31 نقطة، والدفاع في الرتبة السابعة ب25 نقطة.