حقق مولودية وجدة فوزه الثامن في منافسات البطولة الاحترافية حتى الآن، بعدما أضاف إلى ضحاياه ضيفه سريع ودي زم الذي فاز عليه بهدف للا شيء  في الجولة 16، سجله لمين دياكيتي في الدقيقة 88 بضربة رأسية

ورغم التباين الواضح في النتائج التي حققها الفريقان في منافسات البطولة حتى الآن، وأيضا رغم أن مولودية وجدة هو الفريق المستضيف وهو صاحب الأرض، إلا أن سريع وادي زم بدأ المباراة بدون مركب نقص، معتمدا على شاكلة منظمة من حيث توزيع الأدوار وتجيد الانتشار في كل المواقع كما تمارس حقها الضغط والهجوم بين الفينة والأخرى عبر انطلاقات مضادات وسريعة. في حين لم يكن مولودية وجدة يحتاج إلى جس نبض ضيفه، أو إلى الاحتراس أكثر من اللازم ليفرض نفسه كصاحب الأرض والضيافة، وليظهر متوثبا ومستعدا للانقضاض على الشباك في أي وقت.

ورغم أن الطرفان تبادلا فرص التهديد في بداية المباراة، إلا أن المولودية كان الأكثر خطورة على مستوى الضغط وصناعة التهديد، وشهدت الدقيقة 29 أخطر فرصة له عندما كادت الكرة تخدع حارس وادي زم محمد عقيد واثنين من مدافعيه، إلا أن الكرة مرت محادية للمرمى.  

ADVERTISEMENTS

وكان الصراع على السيطرة على وسط الميدان، السمة التي غلبت على أداء الفريقين خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل من دون أهداف.

وخلال الشوط الثاني ازداد إصرار الفريقين على البحث عن النتيجة التي ترضيهما، أصحاب الأرض تمسكوا بتحقيق الفوز خصوصا مع التغييرات البشرية والتكتيكية التي أجراها المدرب عبد الحق بنشيخة، فيما كان تفادي الخسارة أولوية الأولويات التي شغلت بال السريع. لكن مع ذلك ظل الزوار الهاجس المقلق والمخيف بالنسبة لمولودية وجدة، فهم يلعبون بدفاع صامد يصعب اختراقه بفضل قتالية وتركيز المدافعين، وفي نفس الوقت يعتمدون على مضادات قوية وسريعة ملأى بأسلحة المباغتة.

وكاد سريع وادي زم أن يفعلها ويصيب مولودية وجدة بالضربة القاضية في الدقيقة 70 عندما قاد مضادا سريعا انفرد على إثره إبراهيم البحراوي بالحارس مهدي مفتاح، إلى أن تسديدة مهاجم السريع لم تكن دقيقة ومركزة بما يكفي لتمر الكرة محادية للمرمى، وينجو أصحاب الأرض من هدف حقيقي.

ADVERTISEMENTS

ورغم كل المحاولات التي قام بها الفريقان لتغيير النتيجة إلا أن البياض ظل سيد الموقف إلى غاية الدقيقة 88 حيث انتفض هجوم المولودية وقاد هجوما قويا أنهاه لمين دياكيتي بضربة رأسية مركزة ليسجل هدف الفوز.

وبهذا الانتصار رفع مولودية وجدة رصيده إلى 30 نقطة متقدما للمركز الثاني خلف الوداد المتصدر، حيث أزاح نهضة بركان من مركزه وتقدم عليه، فيما ظل سريع وادي زم بنفس رصيده من النقاط (17 نقطة)