ADVERTISEMENTS

مونديال 2014: اصداء المانية وارجنتينية عشية النهائي

السبت 12 يوليوز 2014 - 13:00

(أ ف ب) - في ما يلي بعض الاصداء من المعسكرين الالماني والارجنتيني عشية مواجهتهما في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014:

- المانيا -

"استمتعنا بالمباراة ضد البرازيل, لكنها اصبحت خلفنا بعد 24 ساعة. في المباراة المقبلة يجب ان نلعب بافضل قدراتنا", هذا ما قاله المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوز الذي اصبح في البرازيل افضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم (16 هدفا) بتسجيله هدفين ضد غانا (2-2) في الدور الاول والبرازيل (7-1) في نصف النهائي.

"اذا فزنا باللقب, فبامكانني ان اتخيل نفسي مسترخيا وهناك +وحش+ حفلات بداخلي, حتى انا", هذا ما قاله كلوز ايضا, مؤكدا انه قد يتخلى عن هندامه الخارجي المنمق ويعتمد تسريحة الشعر الطويل في حال فازت المانيا بلقبها الرابع.

"شاهدنا الهولنديين وهم يشلون تحركات ميسي, لكن نحن ايضا نملك خطة خاصة به... لكني لن افصح عنها", هذا ما قاله مساعد المدرب هانزي فليك خلال حديثه عن الخطر الذي يشكله ليونيل ميسي على المنتخب الالماني.

"نصيحتي لكم, بامكانكم تحقيق ذلك", هذا ما قالته المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في رسالتها لمنتخب بلادها, مرشحة اياه للخروج فائزا من مواجهة "ماراكانا".

"انه افضل اداء الماني في تاريخ كأس العالم! مذهل ببساطة!", هذه كانت تغريدة مدرب المانيا السابق والولايات المتحدة حاليا يورغن كلينسمان بعد فوز منتخب بلاده على البرازيل 7-,1 علما بانه كان قاد "ناسيونال مانشافت" بمساعدة المدرب الحالي يواكيم لوف الى المركز الثالث عام 2006.


- الارجنتين - 

"انه جنون. لنستمتع بذلك. تبقى امامنا خطوة صغيرة واحدة", هذا ما قاله ليونيل ميسي بعد الفوز على هولندا في نصف النهائي بركلات الترجيح, متحدثا عن ان مباراة واحدة تفصل بلاده عن معانقة الكأس للمرة الاولى منذ 1986 والثالثة في تاريخها.

"انه كالمياه في الصحراء. يجد الحلول عندما نعتقد بانها غير موجودة", هذا ما قاله المدرب اليخاندرو سابيلا عن ميسي وما يقدمه نجم برشلونة الاسباني الى المنتخب الوطني.

"لطالما كانت المانيا المرشحة الاوفر حظا الى جانب البرازيل من اجل الفوز بكأس العالم. ولا تزال كذلك حتى الان. يجب ان نلعب بطريقتنا ويناسبنا بان يكون كل الضغط عليهم", هذا رأي مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو الذي عاد الى المنتخب بمشاركته في الدقائق الاخيرة من الوقت الاصلي والشوطين الاضافيين امام هولندا بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن الفريق منذ الجولة الاخيرة من الدور الاول.

"ضربات الجزاء ترتكز على الحظ, هذا هو الواقع. كنت واثقا من نفسي واشكر الله لان كل الامور سارت على خير", هذا ما خرج به بطل نصف النهائي ضد هولندا الحارس سيرخيو روميرو بعد ان صد ركلتين ترجيحيتن لرون فلار وويسلي سنايدر.

"بعض من لاعبينا يعانون من الرضات, الارهاق والتعب ... يمكن القول ان ذلك نتيجة حرب", هذا ما اعترف به سابيلا عن وضع لاعبيه بعد مباراتهم الشاقة ضد هولندا الاربعاء الماضي في نصف النهائي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS