ADVERTISEMENTS

ميسي ،مولر ورودريغيز بين المتنافسين على جائزة الأفضل في كأس العالم

الجمعة 11 يوليوز 2014 - 22:45

 دخل أربعة ألمان وثلاثة أرجنتينيين ولاعب واحد من البرازيل وكولومبيا وهولندا قائمة مختصرة للمرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم في البرازيل.

وشملت لائحة أفضل عشرة مرشحين المدافع ماتس هوملز والظهير الايمن فيليب لام ولاعب الوسط توني كروس والمهاجم توماس مولر الذي سجل خمسة أهداف من ألمانيا.

ومن الارجنتين التي ستواجه المانيا في النهائي يوم الاحد ضمت اللائحة الجناح انخيل دي ماريا ولاعب الوسط خافيير ماسكيرانو والقائد والمهاجم ليونيل ميسي الذي سجل أربعة أهداف.

وانضم ايضا خاميس رودريغيز لاعب الوسط المهاجم لكولومبيا الذي يعد على نطاق واسع من افضل اللاعبين الذين كشفت عنهم هذه البطولة وهدافها حتى الان بستة أهداف ليقود فريقه لبلوغ دور الربع قبل الخروج امام البرازيل.

واللاعبان الآخران هما ارين روبن مهاجم هولندا الذي صال وجال في دفاعات المنافسين مسجلا ثلاثة اهداف ليقود هولندا لقبل النهائي والبرازيل نيمار الذي قدم عروضا رائعة وسجل أربعة اهداف قبل اصابته.

وسيعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) الفائز بهذه الجائزة بعد النهائي يوم الاحد. واختير دييغو فورلان مهاجم أوروغواي أفضل لاعب في كأس العالم بجنوب افريقيا قبل أربع سنوات.

ويتنافس على جائزة "القفاز الذهبي" لافضل حارس مرمى في البطولة مانويل نوير حارس المانيا وسيرجيو روميرو حارس الارجنتين وكيلور نافاس حارس كوستاريكا الذي قاد بلاده لبلوغ دور الربع لاول مرة في مسيرتها.

وتنحصر المنافسة على جائزة أفضل لاعب شاب بين ثنائي فرنسا بول بوغبا ورفائيل فاران والهولندي ممفيس ديباي.

وكالات

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS