ADVERTISEMENTS

مونديال 2014: نجل غروندونا ينفي الاتجار بالتذاكر

الجمعة 04 يوليوز 2014 - 23:13

(أ ف ب) - نفى هومبرتو غروندونا نجل خوليو غروندونا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتجار بتذاكر مباريات مونديال البرازيل 2014 بعد ما ورد اسمه في قضية شبكة تتعرض للملاحقة من الشرطة البرازيلية.

ودافع غروندونا, مدير منتخب الارجنتين تحت 17 عاما, عن نفسه لموقع "تي واي سي سبورتس" الارجنتيني: "هذه قصة مجنونة. بعت مقاعدي لصديق لي مشهور في الارجنتين اراد الحضور الى الملعب بسعر الشراء. منحها بعد ذلك لاشخاص اخرين, لا ادري ماذا فعلوا بها. لن اضع نفسي في قضية مظلمة من اجل 200 يورو... لدي تذاكر لربع النهائي, نصف النهائي والنهائي, لكن افضل حرقها على بيعها".

واضاف هومبرتو الذي رفض الكشف عن الطرف الثالث الذي اشترى التذاكر انه اشترى 24 تذكرة من الفئة الاولى باكثر من 9 الاف دولار اميركي.

وغروندونا الاب (82 عاما) عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي منذ 1988 وهو رئيس اللجنة المالية في فيفا.

وكانت الشرطة البرازيلية في ريو دي جانيرو اكدت الخميس الاشتباه باحد اعضاء الاتحاد الدولي "فيفا" بانه مصدر شبكة اتجار بتذاكر مباريات المونديال.

وقال المفوض فابيو باروكي بعد تفكيك شبكة مهمة وايقاف 11 شخصا الثلاثاء: "اعتقدنا ان الفرنسي-الجزائري محمدو لمين فوفانا كان من فيفا ومصدر الاتجار. لكن بعد القاء القبض عليه ادركنا ان هناك شخصا اعلى منه في الاتحاد الدولي مع وسيط لمباريات الضيافة (وكالة فيفا لبيع تذاكر الضيافة)", لكن غروندونا الصغير ليس المشتبه فيه من الاتحاد الدولي بحسب الشرطة.

وشرح المفوض في مؤتمر صحافي ان التحقيق اجري في سرية وبدون اي اتصال مع فيفا, ولكن بعد حملة اطلق عليها "عملية جول ريميه (رئيس الاتحاد الدولي السابق)".

وتابع: "نطلب مساعدة فيفا لتحديد هوية هذا الشخص, وهو اجنبي يقطن في فندق كوباكابانا بالاس... نريد تحديد المستوى الاخير من الشبكة, البائعين امام الملاعب, من هم اعلى من لمين فوفانا ومن مرروا له التذاكر".

وبحسب يومية "او ديا" فان شبكة بيع التذاكر في منصة الشخصيات المهمة عملت في المونديالات الاربعة السابقة, ودرت ارباحا بقيمة 70 مليون يورو لكل نسخة.

وذكرت الشرطة ان التحقيق يتعلق ببيع تذاكر منحها الاتحاد الدولي لرعاته, اتحادات الارجنتين والبرازيل واسبانيا ومنظمات غير حكومية.

واعلن المدعي العام البرازيلي ماركوس كاك الموكل بالقضية الاربعاء: "كانت الشبكة تحتسب فواتير عالية لكل مباراة. كانت تبيع الف تذكرة تقريبا للمباراة الواحدة بسعر اساسي يبدأ بالف يورو".

واستدعي ايضا الى التحقيق روبرتو دي اسيس موريرا شقيق ووكيل اعمال النجم السابق رونالدينيو, "قال لبعض اصدقائه ان بمقدوره شراء تذاكر من خلال هذا النظام" لمتابعة المباريات من المنصة, بحسب ما ذكر كاك لوكالة فرانس برس "اذا وجدنا علاقة له بالمجموعة وارتأينا انه تعاون معها, فهذا يعني انه مشارك".

وعبر مسؤول التسويق في فيفا تييري وايل في بيان عن معارضته لكل اشكال البيع غير المشروع للتذاكر: "في ما يخص عملية جول ريميه, ينتظر فيفا المعلومات المفصلة... لكشف مصدر التذاكر, وبالتعاون مع السلطات المحلية, لاتخاذ التدابير المناسبة".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS