ADVERTISEMENTS

قضية سواريز: الرئيس الاوروغوياني يواصل هجومه على الفيفا

الإثنين 30 يونيو 2014 - 11:44

(أ ف ب) - وصف الرئيس الاوروغوياني خوسي موخيكا امس الاحد الاتحاد الدولي لكرة القدم ب"بعصابة هرمة" وذلك بعد العقوبة التي انزلت بلاعب منتخب الاوروغواي لويس سواريز الذي استبعد من مونديال 2014 في البرازيل اثر عضه الايطالي كييليني.

وقال موخيكا المحارب السابق في مقابلة مع الشبكة تلفزيونية المحلية: "ان الاتحاد الدولي هو كناية عن عصابة هرمة".

واضاف "كان بامكانهم معاقبة اللاعب وليس انزال عقوبة فاشية".

وسبق ان انتقد الرئيس الاوروغوياني العقوبة بحق سواريز فور اعلانها.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم انزلت اقسى عقوبة في تاريخ نهائيات كأس العالم عندما قررت ايقاف سواريز 9 مباريات رسمية ومنعته من ممارسة اي نشاط كروي على مدى اربعة اشهر بسبب قيامه بعض مدافع ايطاليا جورجيو كييليني ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014.

وحرم سواريز بالتالي من المشاركة امام كولومبيا في الدور الثاني واثر غيابه على منتخب بلاده الذي خسر بهدفين وودع النهائيات.

وقام سواريز بعض كييليني في الدقيقة 80 من مواجهة الفريقين لكن الحكم لم يتخذ اي عقوبة بحقه.

وليست المرة الاولى التي يقوم فيها سواريز بهذه التصرفات, ففي عام ,2010 وعندما كان يدافع عن الوان اياكس امستردام الهولندي, تم ايقافه 7 مباريات لعضه لاعب الغريم التقليدي ايندهوفن المغربي الاصل عثمان بقال.

وكرر سواريز عضته الموسم الماضي في مباراة فريقه ليفربول امام تشلسي وكان الضحية هذه المرة المدافع الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش, وكانت العقوبة الايقاف 10 مباريات.
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS