ADVERTISEMENTS

مونديال 2014: فان غال يطالب بالوقت المستقطع

السبت 28 يونيو 2014 - 17:51

(أ ف ب) - دعا مدرب هولندا لويس فان غال حكم مباراة بلاده مع المكسيك غدا الاحد في الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014 لكرة باحتساب وقت مستقطع لتزود اللاعبين بالماء بسبب درجة الرطوبة المرتفعة.

ويتوقع ان تصل الحرارة الساعة الواحدة ظهرا (14 بتوقيت غرينيتش) الى 30 درجة مئوية في ظل رطوبة عالية قد تؤثر على اللاعبين.

وقال فان غال الذي سيشرف على مانشستر يونايتد الانجليزي بعد النهائيات: "امل ان نحصل على وقت مستقطع للشرب, والا سنضع عبوات المياه على طرف الملعب من اجل اللاعبين".

واضاف: "التجفاف هو امر ركزنا عليه خلال التمارين. الشعوب تختلف, وبعضها قادر على خسارة حتى اربعة كيلوغرامات خلال المباراة, لذا يجب ان تحافظ عليهم رطبين قدر الامكان".

وتابع: "امل ان يحكم الحكم بطريقة حساسة".

واقر فان غال ان الحرارة والرطوبة ستمنحان الافضلية للمكسيك في مونديال برزت فيه حتى الان منتخبات قارة اميركا.

يذكر ان هولندا كانت من المنتخبات الاوروبية القليلة التي تخطت خصما اميركيا جنوبيا بعد فوزها على تشيلي (2-صفر) في المباراة الحاسمة على صدارة المجموعة الثانية: "اعتقد انه يمكن مقارنة تشيلي بالمكسيك. الفارق انه مع تشيلي كان يمكن ان نواجه نجمين رائعين (سانشيز وفيدال). لم يلعب فيدال فكانت الافضلية لنا. لكن المكسيك متعطشة اكثر للفوز وفريقها افصل بشكل عام ".

واشار فان غال ان فريقه جاهز باكمله باستثناء ليروي فير المصاب, واستبعد اشراك الظهير برونو مارتنس اندي العائد بعد اصابة في رأسه خلال مباراة استراليا, لذا قد يشارك المهاجم ديرك كاوت في مركز غير اعتيادي له على الجهة اليسرى من الدفاع على غرار مباراة تشيلي.

ولم يتمكن المنتخبان المكسيكي والهولندي من التمرن على ملعب كاستيلاو بحسب الحالة السيئة للملعب: "هذا مؤسف, لكني اتفهم قرار فيفا لان الملعب هو العنصر الاهم بالنسبة للاعبين".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS