ADVERTISEMENTS

مونديال 2014 : مدرب المنتخب الياباني البرتو زاكيروني يستقيل من منصبه

الأربعاء 25 يونيو 2014 - 23:13

أعلنت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن مدرب منتخب اليابان لكرة القدم الإيطالي ألبرتو زاكيروني استقال من منصبه.

وكان منتخب اليابان قد خرج من الدور الأول لنهائيات النسخة ال20 لكأس العالم (البرازيل 2014) بعد فشله في تحقيق أي فوز من ثلاث مباريات (خسارتين وتعادل واحد) ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت أيضا منتخبات كوت ديفوار و كولومبيا واليونان اللذين تأهلا إلى الدور الثاني.

وكان عقد زاكيروني سينتهي في 30 يونيو الجاري.

وقال زاكيروني "أردت حقا أن أقود الفريق إلى الدور الثاني لكن خاب أملي كثيرا.لكني اخترت الفريق وقررت التكتيك المعتمد لذا أريد تحمل كامل المسؤولية".

و اصبح زاكيروني سادس مدرب أجنبي للمنتخب الياباني والأول يحمل الجنسية الإيطالية عندما استلم منصبه خلفا لتاكيشي أوكادا مباشرة بعد نهائيات كاس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

ونجح زاكيروني في قيادة منتخب اليابان إلى إحراز كأس آسيا 2011 في قطربفوزه في المباراة النهائية على منتخب أستراليا 1-0 بعد التمديد.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS