ADVERTISEMENTS

ثلاثية شاكيري تضمن لسويسرا مكانا في دور الثمن بكأس العالم

الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:35

شقت سويسرا طريقها لدور الثمن في كأس العالم لكرة القدم محتلة المركز الثاني في المجموعة الخامسة وستواجه الأرجنتين على مكان في دور الربع بعدما أحرز شيردان شاكيري الأهداف الثلاثة ليقودها للفوز 3-صفر على هندوراس اليوم الأربعاء.

وفي ثالث مشاركاتها بنهائيات كأس العالم بعد الخروج من دور المجموعات في 1982 و2010 تذيلت هندوراس المجموعة بعد ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.

واستمتع شاكيري المولود في كوسوفا بلحظات لا تنسى بعدما اشترك مع زميله المهاجم يوسيب درميتش الذي شارك أساسيا على حساب حارس سيفيروفيتش ليشكلا خطورة كبيرة على مرمى هندوراس.

وبعدما أضاع فرصة مبكرة افتتح شاكيري التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة صاروخية في الزاوية اليسرى العليا ثم أضاف هدفا آخر بعد نصف ساعة في شباك الحارس نويل باياداريس.

وبينما أخذ الجمهور يهتف مشجعا المنتخب السويسري على ملعب أمازونيا حيث وصلت الرطوبة إلى 88 بالمئة مع حرارة بلغت 26 درج مئوية أثبت السويسريون أنهم أكثر أصعب من أن يتعامل معهم المنافس.

ومنع باياداريس محاولتين لدرميتش في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وحظيت هندوراس بتشجيع جماهير محايدة في الملعب وبدأت الشوط الثاني بشكل أفضل واقتربت من التعادل حين أبعد المدافع السويسري ريكاردو رودريغيز محاولة جيري بنجستون من على خط المرمى.

وكان هذا بمثابة جرس إنذار للسويسريين واقترب شاكيري من إضافة هدف آخر بتسديدة قوية أنقذها باياداريس.

واختتم شاكيري ثلاثيته في الدقيقة 71 حين قام درميتش بعمل جيد في الجناح الأيسر ومرر له الكرة ليضعها بسهولة في الشباك.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS