ADVERTISEMENTS

روبن: لا يجب أن نتوقف هنا

الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:01

أشار نجم المنتخب الهولندي أريين روبن إلى أن طموح بلاده لا يتوقف عند تصدر المجموعة الثانية من مونديال البرازيل 2014، وذلك بعدما حسمتها لمصلحتها بفوزها على الشيلي 2ـ0 يوم الإثنين في الجولة الثالثة الأخيرة.
وانهت هولندا الدور الأول بثلاثة انتصارات متتالية وتصدرت بالتالي المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن الشيلي التي كانت ضامنة أيضا لتأهلها على حساب إسبانيا حاملة اللقب، ما سيجنبها مواجهة البرازيل المضيفة في الدور الثاني.
وقال روبن الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراتين الأوليين ضد إسبانيا (5ـ1) وأستراليا (3ـ2): «أريد تهنئة الفريقين. كانت مباراة ممتعة للنظر، كان هناك الكثير من الشغف على أرضية الملعب، دافعنا بشكل جيد وخلقنا الفرص لكن هنيئا أيضا للشيلي، لقد لعبوا بطريقة جيدة وأنهوا المجموعة في المركز الثاني».
وتابع جناح بايرن ميونيخ الألماني الذي خسر مع بلاده نهائي نسخة 2010 أمام إسبانيا بهدف في الشوط الإضافي الثاني: «حصلنا على تسع نقاط وهذه نتيجة مذهلة، لكن لا يجب أن نتوقف هنا، نحن نقدر النتيجة التي تحققت لكن نريد الذهاب بعيدا، لسنا منشغلين حاليا بمن سيكون منافسنا المقبل، في الوقت الحالي قمنا بعملنا، فزنا بثلاث مباريات، سنحافظ على تركيزنا وسنتحضر للمباراة التالية».
أما مدرب الشيلي الأرجنتيني خورخي سامباولي، فقال بدوره: «جئنا إلى هنا من أجل الفوز، وكنا نملك تصورا حول كيفية تحقيق الفوز، لم نعتمد على الهجمات المرتدة وحسب، قمنا بمجهود هائل».
وتابع «أما بالنسبة للحكم؟ ليس لدي أي شيء لأقوله (في إشارة منه وبحسب رأيه إلى ضربة جزاء لم تحتسب على أليكسيس سانشيز). لعبوا باندفاع كبير طيلة 90 دقيقة، ضغطنا في أواخر اللقاء».
وواصل: «لقد وجدنا أنفسنا أمام دفاع قوي جدا، لكننا حصلنا على ما نريده، الوصول إلى الدور ثمن النهائي، في الدور المقبل وبغض النظر عن هوية منافسنا، ستكون مباراة محتلفة تماما، لكن المنهجية المعتمدة ستبقى ذاتها وكذلك الإستراتيجية التي تعتمد على الدفاع بطريقة جيدة، نأمل أن نلعب مثلما فعلنا اليوم لكن أن يتصاحب ذلك مع نتيجة جيدة».

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS